أخبار قطاع الأعمال

إرتفاع أرباح الوطنية للإتصالات و الإعلان عن توزيعات نقدية بنسبة 80% و أسهم منحة بنسبة 5%

قامت الشركة الإقليمية للإستثمار وإدارة شبكات الهاتف النقال “الوطنية للإتصالات” بعرض نتائجها المالية، مستمرة في السعي نحو إيجاد فرص ملائمة للإستثمار في مجال خدمات الهاتف النقال وذلك تحت شعار الشركة الجديد، “عالم الغد يشرق في اليد”.علما أن الشركة تمتلك الآن عدة شركات في نفس النشاط في كل من الكويت و تونس و العراق و الجزائر و المالديف و المملكة العربية السعودية، وتقوم بخدمة أكثر من 7 مليون عميل.

قال أحمد حليم، المدير التنفيذي لشركة الوطنية الدولية: “لدينا سجل مشهود له من الإستثمارات الجيدة في أسواق الإتصالات المتنامية الخاصة بالهاتف النقال في المنطقة، وقد قمنا ببناء أعمال مربحة بثبات وهدوء، و هذا ما يؤكد لنا أننا نسير في الطريق الصحيح .”.

هذا وقد أعلنت الوطنية للإتصالات عن أرباح متزايدة بلغت 52.9 مليون ديناراً كويتياً (182 مليون دولاراً أمريكياً)، وعن زيادة في قاعدة عملائها الإقليمية بنسبة 141%، حيث شهدت نموا ثابتا و قويا للأرباح في كل نشاط من نشاطاتها. لقد ازدادت الأرباح الصافية المجمعة للمجموعة بين عام 2004 و عام 2005 بأكثر من 30% مما مكن الشركة من الإعلان عن توزيعات نقدية بنسبة 80% و توزيعات أسهم مجانية بنسبة 5% لمساهميها.

من المقرر أن تقوم المجموعة بإطلاق حملة إعلانية إقليمية خاصة بعلامة الشركة التجارية، وذلك بالإعتماد على موقع الشركة على شبكة الأنترنت و إعلانات مبتكرة وذلك لرفع مستوى الوعي بين المستثمرين و العملاء عن نشاطات الشركة كمالك و مدير لشركات في مجال الإتصالات المتنقلة.

قالت سيلفي سكوت، المديرة التجارية في الوطنية الدولية: “إن طريقة عرضنا الفريدة و المتميزة التي تنطوي تحت شعار الوطنية للإتصالات “عالم الغد يشرق في اليد”، ما هي إلا تأكيد على التزام الشركة بجعل الهاتف النقال الأداة الواحدة التي تفتح آفاق الفرص للأشخاص في العمل أو في الترفيه. إن عالمنا اليوم يشهد إندماجا بين الهاتف النقال كوسيلة إتصال و المعلومات متعددة الوسائط كمحتوى مما يجعل الحواجز و الفوارق بين الوسيلة و المحتوى تتلاشى.

قال حليم: “لقد شهدت الوطنية للإتصالات توسعا في عملياتها الإقليمية، و قد تفوقت على المعايير السوقية بشكل مستمر، من خلال التوسع الكبير في الشبكة والنمو في كل سوق من الأسواق التي نتواجد بها” و ختم حديثه قائلا: ” من المتوقع أن يستمر هذا النمو في السنة المقبلة، إذ أننا نهدف إلى الإستثمار في أسواق جديدة أيضا”..

زر الذهاب إلى الأعلى