أخبار قطاع الأعمال

مكافي تطلق ابتكارها الأبرز لمنع اقتحام الشبكات (مكافي إنتروشيلد)

في الوقت الذي تشهد فيه دول منطقة الخليج العربي توسعاً كبيراً و متزايداً في قطاع الأعمال التجارية ، نجد أن حاجة المؤسسات والشركات لتأمين السيل الهائل من تدفق المعلومات الالكترونية التي تستند عليها في تسيير أعمالها الداخلية أو التي تعتمد عليها في عقد صفقاتها التجارية قد باتت أمراً في غاية الأهمية.

و انطلاقاً من هذه الأهمية قامت شركة “مكافي” مؤخرا بتطوير أحدث أنظمة حكاية الشبكات وقواعد البيانات و أكثرها فاعلية ، و ذلك لتشكل من خلالها جداراً أمنياً من شأنه رصد و منع متسلل من الدخول اليها او اتلافها.

حيث أعلنت “مكافي”، الشركة الرائدة في مجال حماية المعلومات، ابتكارها نظام (مكافي انتروشيلد)، لإيقاف كافة محاولات اجتياز الحواجز، و التصدي لكافة الهجمات ، و أبرزت (مكافي انتروشيلد) قدرتها على معرفة التدفق السيئ والجيد للزائرين، حتى وقت توليد التدفق من خلال عناوين بروتوكولات الإنترنت.

وقد تلقى هذا النظام تقديراَ عالياَ من مجموعة إنفووورلد ميديا من خلال مراجعة دقيقة و مقارنة لنظام منع اقتحام الشبكات، كما تفوق نظام ( مكافي انتروشيلد ) في المراجعة على منتجات أخرى في نفس المجال.

وقد أشيد بمزايا النظام للأجيال القادمة من ناحية التركيب السهل ودرجة الأمن العالية والتصدي لكافة هجمات إنفووورلد وإبطال محاولات الاختراق ، وطبقا لنتائج الاختبار، فقد قامت ( مكافي إنتروشيلد ) بإيقاف الـ20 الهجمة الأولى من إنفووورلد سان إس/إف بي آي.

وبوجود قائمة كبيرة من الجوائز التي حصلت عليها مضافة إلى سجلها المشرف على منافسيها لنظام إيقاف الاقتحام في السوق منذ اطلاقها عام 2002، تظل ( مكافي إنتروشيلد ) في الصدارة بالرغم من المنافسات الشديدة و ذلك لتصاميمها المتقدمة وحمايتها الفريدة ومجموعتها التي تمتاز بوجود مزايا داخلية. وتقر المراجعة الأخيرة لإنفووورلد على فوز تقنية ( إنتروشيلد ) بالجائزة والحماية الفعالة الشاملة على التفرد و التميز.

وقال السيد باتريك حياتي، المدير الإقليمي لمكافي الشرق الأوسط: “إن نظام ( مكافي إنتروشيلد ) أصبح حلاَ عملياَ ممتازاَ لتأمين حدود الشبكات من التهديدات و الهجوم عليها “. و أضاف: “إن اقتصاد دول الشرق الأوسط يحث الخطى نحو التقدم، و عليه فإن كافة المراحل من الإنتاج إلى البيع آخذة بتفهم خطورة تأمين حدود الشبكات. ومع وجود عدة مزايا أمنية فريدة واستعمال سهل، فإن تقرير إنفو وورلد الإيجابي حول أداء إنتروشيلد يعد مثالا آخر على النجاح المتكامل.”

واختتم باتريك حياتي قائلاَ: “يتم الإقرار بشكل مضطرد بقدرة وتفوق ( مكافي إنتروشيلد ) في القضاء على الهجمات بكافة أشكالها ، هذا في الوقت الذي تقوم به الشركة بتقديم مزايا فريدة مثل نظام منع الاقتحام الافتراضي، والجدار الناري الداخلي الافتراضي، والحماية المشفرة من التهديد، ومنع برامج التقليد البشري، والصد الشامل الجاهز والتلقائي. وتلتزم مكافي بتقديم أفضل ما تم التوصل إليه في مجال أنظمة منع الاقتحام إلى عملائها، ونحن مسرورون لتلقي إقرارا قويا وإبراز لخدماتنا من جهة قوية مثل إنفو وورلد.”

وتقدم مستلزمات منع اقتحام الشبكات إنتروشيلد من عائلة مكافي حماية شاملة ضد الهجمات المعروفة وغير المعروفة، والمشفرة، إضافة إلى تهديدات مثل برامج التجسس، والاتصالات الهاتفية عبر الإنترنت، وسرعة التأثر وبرامج التقليد البشري وفيروسات الشبكات، وغيرها مثل برامج التلصص.

وكجزء من إستراتيجية مكافي المجربة، تتكامل مكافي إنتروشيلد مع أساليب الكشف المسجلة، كبراعة الاختراع، والإدارة المركزية، والانتشار المرن، وأعلى درجات الكثافة بالغيغابايت على نقاط الربط لتمكين المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومجهزي الخدمة من نشر الحماية الأدق والأكثر قدرة على التدرج الشامل والحقيقي في هذا المجال.

ويقول دووغ دينيلي، المحرر التنفيذي لمجموعة إنفووورلد ميديا: “يمتاز النهج المتبع لدينا في اختبار المنتجات بالبساطة حيث نمتلك تقنيين ومحللين محترفين و لديهم السنوات العديدة من الخبرة في مجال تقنية المعلومات لإجراء الاختبارات في بيئة تعكس المشاريع الحقيقية لقرائنا. وتمتد بيئة اختبارات إنفووورلد على مساحة 6000 ميل في سبعة مواقع مما تتيح للمحللين العمل في مركز الاختبارات ليقوموا بمحاكاة بيئات مختلفة من تقنية المعلومات.

زر الذهاب إلى الأعلى