أخبار قطاع الأعمال

أحدث تقنيات التصوير الرقمي في معرض عالم التصوير الشهر القادم

يستقطب معرض عالم التصوير- دبي 2006 الذي تستضيفه دبي من 4 – 6 أبريل القادم أكثر من 70 شركة متخصصة في تطوير وإنتاج أحدث التقنيات في مجال التصوير الرقمي ومعدات التصوير وعدد من الوكلاء والموزعين وموفري الخدمات التقنية في المنطقة لعرض أحدث ما توصلت إليه الأبحاث ومختبرات التطوير العالمية في هذا المجال.

وتبرز من خلال معروضات المعرض التي يعرضها مشاركون من 15 بلداً من مختلف أنحاء العالم بعض التقنيات التي تقود صناعة التصوير مثل التقارب الحاصل ما بين تقنيات التصوير وأجهزة الإلكترونيات الاخرى مثل الهواتف النقالة ومشغلات نظام MP3 وغيرها لعرضها أمام عدد كبير من الزوار المتخصصين وإطلاعهم على احدث التطورات في هذا المجال وعقد صفقات البيع والتمثيل والدعم وغيرها.

ومن أبرز العارضين، شركة كوداك وليكزار ونوريتسو شركة إميراتس فوتو ماركتينغ التي تعمل في هذا المجال منذ 25 عاماً وتعرض أحدث مختبرات معالجة وتحميض الصور من نوريستو وكوداك وكاميرات كوداك إيزي شير بالإضافة إلى طابعات الصور المنزلية بالإضافة إلى أنظمة التخزين من ليكزار وكوداك. كما نجحت الشركة في نشر جملة منتجات كوداك إيزي شير في أبرز متاجر الإلكترونيات وقنوات التوزيع المتخصصة.

والجدير ذكره أن أحدث برامج كوداك للامتيازات “كوداك فرنشيز بروغرم” لقي نجاحاً كبيراً لدمجه خدمات اللمسات النهائية على الصور والتصوير المتخصص في الاستديوهات مع منتجات الشركة للتجزئة وتوفيرها معاً أمام المستهلك.

ومن أبرز العارضين أيضاً، شركات أبسون وأدوبي سيستمز وأبل وأيسر وسوني سيبرشوت وميتسوبيشي وسان ماركو وديجيتال مينيلابس الإيطالية وافيف بالإضافة إلى جمعية منتجي تقنيات التصوير في أسبانيا التي تمثل مجموعة من منتجي ألبومات الصور والملصقات التصويرية والجمعية الإيطالية لمنتجي ألبومات الصور وشركات اخرى مشاركة من الولايات المتحدة وبريطانيا وبلجيكا وإيطاليا وألمانيا والصين والهند وتايوان.

وستقوم شركة إنتويت تكنولوجي بعرض منتجات كورال البريطانية المتخصصة في تطوير برمجيات تعديل الصور الرقمية وإيرما للتجارة في دبي والتي ستعرض بالمشاركة مع شركة بيناكل الأمريكية وهي من أبرز الشركات العالمية في تطوير تقنيات البث والإنتاج التلفزيوني والفيديوي.

كما يتوقع منظمو المعرض أن يحضره عدد من العاملين في أبرز الشركات والتجمعات المتخصصة من دول مختلفة لتفحص الحدث تمهيداً لمشاركات أكبر خلال دورة العام القادم من المعرض.

ويقول جوستان بطرس، المدير التنفيذي لشركة تشانلز للمعارض المنظمة للحدث أن صناعة التصوير الرقمي تنمو عالمياً بشكل مضطرد جداً متوقعاً أن تصل إلى 31 مليار دولار تستأثر منطقة الشرق الأوسط وآسيا نسبة 33 % وهو أكثر من ثلاثة أضعاف نسبة الـ 10 % الحالية.

ويضيف أنه وبناءً على التوجهات الحاصلة في هذا القطاع، يأتي معرض عالم التصوير – دبي، ليشكل الحدث الرئيسي إقليمياً الذي يجمع المتخصصين في قطاع التصوير الرقمي مثل معامل ومختبرات التصوير وتجار الجملة والتجزئة وشركات الإعلان بالإضافة إلى المصورين المحترفين والهواة مع أبرز الشركات المنتجة والمصدرة لهذه التقنيات.

زر الذهاب إلى الأعلى