أخبار قطاع الأعمال

طرح أنظمة جديدة من آي بي إم بالشركات المتوسطة والصغيرة

تعلن آي بي إم اليوم عن الجيل الجديد لمنصة تقنية المعلومات الرائدة “الكل في واحد” الخاصة بالشركات المتوسطة والصغيرة – مجموعة منتجات نظام i5 – وذلك مع تحسينات هامة للمساعدة على تبسيط عمليات تقنية المعلومات. تساعد مجموعة منتجات نظام i5 الجديدة الشركات المتوسطة والصغيرة على تخفيض مستوى التعقيد في عمليات تقنية المعلومات وتقدم أداءا متميزا وتساعد على تشجيع الإبداع في الحلول مع مجموعة واسعة من خيارات التطبيقات في أربع أنظمة تشغيل.

قال وائل عبدوش، مدير مجموعة الأنظمة والتكنولوجيا في الشرق الأوسط ومصر وباكستان: “لقد وضعت منصة نظام i5 علامة مميزة جديدة في مجال تبسيط تقنية المعلومات ومرونتها وإمكانية الإعتماد عليها، كلها مجتمعة مع نظام أمني رفيع المستوى يقلل من مستوى القلق الذي يلازم مدراء تقنية المعلومات في الشركات الصغيرة و المتوسطة” و أضاف قائلا: “مع طرح عائلة نظام i5، فإنه قد أصبح بمقدور الشركات الصغيرة و المتوسطة إدارة إحتياجاتهم السوقية أو أحجام عملياتهم الجديدة بشكل أفضل مما يسمح لهم بنمو أفضل لأعمالهم”.

تقدم آي بي إم مجموعة منتجات نظام i5 مع معالج POWER5+ الرائد، وهو نظام مركزي مزدوج يعرف بأنه “نظام على رقاقة إلكترونية” يعمل على سرعة تصل إلى 2.2 جيجاهرتز، و يقدم زيادة في الأداء تصل إلى 33 بالمئة مقارنة بنماذج iSeries المعتمدة على المعالج POWER.

تقدم آي بي إم نسخة جديدة من نظام التشغيل المتكامل، i5/OS V5R4، بالإضافة إلى زيادة المرونة بشكل أكبر لتشغيل لينوكس وAIX 5L وتطبيقات مايكروسوفت ويندوز على نفس النظام (1). يقدم نظام i5/OS V5R4 خواص أمنية محسنة بالإضافة إلى خواص إسترجاع البيانات في حالات الكوارث مما يساعد الشركات على تعزيز العمليات المستمرة و يجعل من حالات التوقف– مخططة كانت أو غير مخططة –واضحة بالنسبة لشركاتهم.

و بما أن الشركات الصغيرة و المتوسطة لديها عدد أقل من موظفي تقنية المعلومات، فإن منصة نظامi5 قد صممت لتكون نظام تقنية المعلومات “الكل في واحد”. حيث أن هذا النظام يأتي مع الجهاز والبرمجية اللازمتان لتشغيل تطبيقات الأعمال – قاعدة البيانات، خوادم التطبيقات، نظام التشغيل، التشبيك، أدوات الأمن و الإدارة بالإضافة إلى التخزين.

تتضمن الخواص الجديدة الإضافية التي تساعد على تبسيط عمليات تقنية المعلومات بالنسبة للشركات الصغيرة و المتوسطة:
• تكامل موسع لمايكروسوفت ويندوز. تقوم آي بي إم باختبار التكامل المستقبلي بين BladeCentre وxSeries من آي بي إم في التخزين لنظام i5 و ذلك من خلال اتصال iSCI مفتوح و بحسب المعايير الصناعية. إن ذلك سوف يمنح العملاء طريقة أسهل و أكثر مرونة في دمج و إدارة أنظمة متعددة تعتمد على إنتل من خلال منصة نظام i5.
• خيارات محسنة في الأمن و التوافق. مع نظام i5/OS V5R4 هناك إمكانيات جديدة لمراقبة و تعقب المتجسسين تساعد حماية الشركات من الهجوم على الشبكة و ذلك كالمسح الخاص بمداخل TCP/IP.
• دعم الشريط الإفتراضي يساعد على تعزيز العمليات المستمرة. مع دعم الشريط الإفتراضي في نظام V5R4، فإنه بمقدور الشركات الآن التخزين مباشرة على القرص بدلا من الشريط. و من خلال تمكين الشركات من التخزين بشكل أسرع، فإنه باستطاعتها تقليص الوقت الذي تكون فيه تطبيقاتهم غير متوافرة و ذلك خلال عمليات تخزين النسخة الإحتياطية.
• أدوات إدارة جديدة و سهلة الإسخدام لقاعدة البيانات. إن قاعدة البيانات DB2 UDB هي خاصية مدمجة في i5/OS. و الآن مع أدوات إدارة قاعدة البيانات المدمجة في i5/OS V5R4 فقد أصبح بالإمكان مساعدة مشرف قاعدة البيانات على تحديد و تصحيح المشاكل المتعلقة بأداء قاعدة البيانات بشكل أسرع و تقليص الوقت المستخدم في الحفاظ على قاعدة البيانات يوميا.
• تكامل أسهل مع شبكات منطقة التخزين من آي بي إم. تقدم آي بي إم كلا من خياري التخزين المدمج و شبكة منطقة التخزين المربوطة و ذلك في منصة نظام i5. إن TotalStorage DS8000 و DS6000 من آي بي إم يقدمان تقنية قياسية و مرنة و سهلة الإدارة. و مع خاصية تشغيل نظام i5/OS V5R4 من شبكة منطقة التخزين، فإنه قد أصبح بمقدور الشركات تبسيط الإستخدام و العمليات بالنسبة للتخزين، من خلال البدأ بنظام التشغيل مباشرة من خادم شبكة منطقة التخزين من آي بي إم.

تتضمن الخصائص الإضافية الجديدة التي تساعد على تعزيز الإبتكار في الحلول بالنسبة للشركات الصغيرة و المتوسطة:
• يساعد جهاز جافا الإفتراضي الجديد 32 بت على تخفيض تكاليف إستخدام تطبيقات جافا. إذ أن نظام i5/OS قد كان نظام تشغيل 64 بت بشكل كامل منذ عام 1995. أما JVM 32 بت في نظام i5/OS V5R4 فإنه يمكن الشركات الصغيرة من تخفيض تكاليف الذاكرة المطلوبة لاستخدام تطبيقات جافا.
• خيارات جديدة لاستخدام تطبيقات SOA (هيكلية توجه الخدمات) . تود الكثير من الشركات الصغيرة و المتوسطة التي تقوم بتطبيق نظام SOA جعل تطبيقاتها متوافرة كخدمة على الشبكة، أو بشكل بديل الوصول إلى خدمات الشبكة من تطبيقات المعالجة في أعمالهم. إن نظام i5/OS V5R4 يتضمن الآن واجهات برمجة لتطبيق Apache Axis APIs ذات مورد مفتوح للمساعدة على إيجاد تكامل أسهل بين تطبيقات i5/OS و الخدمات الشبكية المعتمدة على تطبيقات ) SOA هيكلية توجه الخدمات(
• خواص جديدة للقدرة عند الطلب تساعد على دعم نمو الأعمال. و هي متوافرة الآن و للمرة الأولى على النموذج ذو الإتجاهين في نظام i5 520 من آي بي إم ، و هذه الخاصية تساعد الشركات على تشغيل المعالج الثاني إما بشكل مؤقت و ذلك للعمل في فترات الذروة لتلبية إحتياجات المعالجة في العمل أو بشكل دائم لدعم نمو الأعمال. إن نموذج القدرة عند الطلب مناسب للشركات التي تحتاج إلى المرونة و ذلك لإضافة تطبيق جديد دون إضافة تكاليف إدارة لخادم ثاني.
• معالج آي بي إم لنظام i5 يفتح الباب أمام خيارات إضافية لاستخدام تطبيقات أخرى. إنه أحد خواص القدرة عند الطلب في نظام i5، حيث أنه يساعد على رفع مستوى الأداء على الأنظمة المصممة للشركات الصغيرة. إنه يمكن الشركات الصغيرة ببساطة من إضافة القدرة لتشغيل حلول على الشبكة و حلول متعددة المجموعات على نفس النظام و ذلك مثل تطبيقات الأعمال الضرورية لديها. إن تشغيل عدة تطبيقات على خادم واحد يساعد الشركات الصغيرة على زيادة فاعلية عمليات تقنية الأعمال و دمجها مما يساعدهم على تجنب تكاليف تشغيل خوادم متعددة غير مستخدمة بشكل كامل و كل واحد منها مخصص لتطبيق واحد.
• أداة Web Facing Deployment جديدة للمساعدة على توسيع التطبيقات نحو مستخدمين يعتمدون على المتصفح الشبكي. مع هذه الأداة الجديدة تقوم آي بي إم بدمج إستخدام أكثر أدوات التمكين الشبكي شهرة – و هما IBM Web Facing وخادم Host Access Transformation من آي بي إم – مع وقت تشغيل واحد يزود بعمليات إنسيابية للمستخدمين المعتمدين على المتصفح.

توافر المنتج
تتوافر التقنية المحسنة للمشغل الدقيق POWER5 في منتجات نظام i5 على جميع نماذج – 520 و 550 و 570 و 595 – و من المتوقع أن يتم إصدارها في 14 فبراير 2006. إن عملية دمج BladeCentre و نظام i5 من المتوقع أن تكون متوافرة للعملاء في مايو 2006. و تتوافر العديد من خيارات التمويل لأي من مجموعة منتجات iSeries و ذلك للمساعدة على تقديم طريقة سهلة لإضافة القدرة و رفع مستوى استثمارهم في تقنية المعلومات. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع https://www-03.ibm.com/servers/eserver/iseries/.
ملاحظة: للتمكن من مراجعة أخبار أي بي أم الشرق الأوسء الرجاء زيارة الموقع الشبكي: https://www.ibm.com/news/ae/

زر الذهاب إلى الأعلى