أخبار قطاع الأعمال

“سيمنـز” تحصل على عقدين لتعزيز معايير الأمن

أعلنت اللجنة المنظمة للألعاب الآسيوية في الدوحة مؤخراً منحها عقدين لشركة “سيمنز”، وذلك من أجل تطوير وتطبيق نظامين أمنيين لحماية الدورة الخامسة عشرة للألعاب الآسيوية، التي ستقام خلال الفترة من 1 ولغاية 15 ديسمبر/كانون الأول من العام الحالي.

وبموجب هذين العقدين، اللذين تبلغ قيمتهما 100 مليون يورو أي ما يعادل 119 مليون دولار أمريكي تقريباً، ستلتزم “سيمنز” بتطوير وتطبيق بنى تحتية متطورة تعرف باسم “سي 4 آي” (C4I) خاصة بأنظمة السيطرة والتحكم وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات خلال دورة الألعاب الآسيوية 2006 في الدوحة إلى جانب أنظمة أمن المنشآت.

وقال عبد الله خالد القحطاني، المدير العام للجنة المنظمة للألعاب الآسيوية في الدوحة: “استثمرت الحكومة القطرية أكثر من 2،8 مليار دولار أمريكي لجعل دورة الألعاب الآسيوية 2006، التي ستقام في الدوحة، من أبرز وأهم الأحداث الرياضية التي يشهدها القرن الواحد والعشرون. وتم تخصيص قسم كبير من هذه الإستثمارات لتوفير أنظمة أمن مبتكرة وأحدث التقنيات والبنى التحتية اللازمة”.

وأضاف القحطاني: “يضمن اهتمامنا الكبير بأنظمة الأمن أعلى معايير الحماية لكافة الرياضيين المشاركين والشخصيات الهامة والرسمية والصحفيين والجمهور خلال هذا الحدث الرياضي الهام مع المحافظة في الوقت ذاته على أصول الضيافة وحسن الإستقبال لكافة المشاركين”.

وقال بيتر فوكس، الرئيس التنفيذي لشركة “سيمنز”: “نفخر بحصولنا على هذين العقدين ضمن ثاني أكبر فعالية رياضية في العالم. ويستلزم منا هذا المشروع بذل كل ما في وسعنا من أجل ضمان أعلى معايير الجودة في الخدمات التي سنقدمها، الأمر الذي يعد ضرورياً لنجاحنا في الوفاء بكافة إلتزاماتنا”.

وجاء حصول “سيمنز” على هذين العقدين بعد أن حظيت باتفاقيات عالمية مشابهة في كل من دورة الألعاب الأولمبية 2004 في أثينا وكأس العالم لكرة القدم 2006 المقرر تنظيمه في ألمانيا.

وتتوقع اللجنة المنظمة للألعاب الآسيوية 2006 في الدوحة مشاركة أكثر من 45 دولة ضمن 39 نوع مختلف من الرياضات التنافسية. ومنذ بدايتها في “نيودلهي” خلال العام 1951، تعتبر دورة الألعاب الآسيوية ثاني أكبر حدث رياضي في العالم بعد دورة الألعاب الأولمبية الصيفية.

زر الذهاب إلى الأعلى