أخبار قطاع الأعمال

تريند مايكرو وقعت صفقة لتزويد طلاب الدراسات التطبيقية ببرمجيات الحماية

أعلنت شركة تريند مايكرو Trend Micro، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال مكافحة فيروسات الشبكات، وخدمات وبرمجيات حماية محتويات الإنترنت، أنها قد وقعت صفقة جديدة لتزويد الآلاف من طلاب الدراسات التطبيقية في الكويت ببرمجيات الحماية من الفيروسات.

وسَُيزوّد ما يقارب على 60 مزوداً و4000 مستخدماً في الكليات والمكاتب التي تشكل الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب (PAAET)، وهي المؤسسة الحكومية التي تشرف على قطاع التعليم التطبيقي في دولة الكويت، بإصدار حزمة المزودات للعملاء Client Server Suite من تريند مايكرو.

وقال علي الغانم، مدير مركز نظم معلومات الكمبيوتر في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب (PAAET): “تهدف الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب إلى تطوير المهارات وتوفير القوة العاملة اللازمة للوقوف عند احتياجات المصادر البشرية للاقتصاد الكويتي. وبوجود هيئة طلابية تنتشر على أربعة جامعات وعدد من المعاهد التدريبية فإن عملية الحماية الشاملة لشبكاتنا تعتبر عملية معقدة للغاية. وعلى الرغم من ذلك، فإننا على ثقة أن الحلول التي تقدمها شركة تريند مايكرو ستقف عند هذه المتطلبات”.

هذا ويتضمن قطاع التعليم التطبيقي في الكويت أربعة كليات، تقدم التعليم الأساسي إلى الاختصاصات في دراسات الأعمال، والدراسات التقنية، وعلوم الصحة. كما يوجد هناك عدداً من المعاهد تقدم تدريباً في عدد من القطاعات كالاتصالات، والكهرباء والماء وصناعات أخرى.

ونظراً للزيادة الملحوظة في استهداف المخترقون للدوائر الحكومية، فقد بدأ تنفيذ حلول البرمجيات في الكليات، وفي المقر الرئيسي للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب (PAAET) في الكويت، الذي أُشرفَ عليه من قبل شريك التوزيع الرائد لشركة تريند مايكرو في الدولة، مجموعة كابريكورن العالمية للتكنولوجيا (CITG).

وقال نزار خان، مدير حسابات قنوات التوزيع لدى شركة تريند مايكرو الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “يعتبر التطبيق الناجح في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب (PAAET) انعكاساً واضحاً للشراكة المتميزة بين شركة تريند مايكرو ومجموعة كابريكورن”.

وأضاف خان قائلاً: “لقد صمم برنامج الشركاء الشامل من قبل تريند مايكرو أخذاً بعين الحسبان احتياجات الشركاء والعملاء على حد سواء. إذ يساعد هذا البرنامج الشركات على النجاح في تزويد الحماية اللازمة التي يتطلبها عملاء التقنية”.

وفي هذا السياق قال أشرف عرفه، مدير قسم تقنية المعلومات والمشاريع لدى مجموعة كابريكورن: “تأخذ مسألة الأمن الأولوية لأغلب الشركات في المنطقة، وبمؤسسة بحجم الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب (PAEET) تصبح أكثر أهمية. وبوجود إمكانيات إدارة مركزية متقدمة، يعتبر إصدار حزمة المزودات للعملاء Client Server Suite Enterprise Edition الحل الأمثل، إذ يمكن أن تنفذ لتنشئ هذا المزيج المتوافق من الأمن والأداء الذي تتطلبه أيه هيئة تعليمية.

ويوفر إصدار حزمة المزودات للعملاء Client Server Suite حماية قوية ومتعددة الطبقات ضد الفيروسات والشيفرات الخبيثة الأخرى. كما توفر شركة تريند مايكرو للشركات والمؤسسات في دولة الكويت على وجه الخصوص ودول الخليج العربي عموماً ببرمجيات مكافحة الفيروسات متعددة الطبقات وحلول أمن المحتوى التي تعمل على حماية البيئة الشبكة بأكملها من البوابات الإلكترونية والمزودات وصولاً إلى أجهزة سطح المكتب والأجهزة النقالة.

زر الذهاب إلى الأعلى