أخبار قطاع الأعمال

تريند مايكرو تطلق حملة “أمان بلا قلق”

في الوقت الذي يزداد استخدام الشركات الصغيرة في قطر للإنترنت بغرض تطوير نفسها والترويج لمنتجاتها وخدماتها، تخفّض الفيروسات والبريد الإلكتروني غير المرغوب من كفاءة هذه الشركات وتعرضها لمخاطر أمنية.

وقد أظهرت تقرير أعدته شركة IDC للأبحاث، حديثاً، شمل كافة أنحاء الشرق الأوسء أن هذه المشكلات قد زادت خطورتها نتيجة لعدم توظيف ثلثي الشركات الصغيرة تقنيين متخصصين، ولذلك يحتاجوا إلى أن طلب المساعدة من أحد الأخصائيين عند إصابة أجهزتهم بالفيروسات، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة التكلفة، ويعطّل سير الأنظمة.

وتُعتبر المخاوف الأمنية في مجال التقنية من أكبر التحديات التي تحاول IDC التصدي لها في الشرق الأوسء من خلال عروضها الجوّالة الموجهة للشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم، حيث ستعرض فيها إستراتيجيات جديدة لإدارة التقنيات في الشركات الصغيرة في العديد من مدن المنطقة.

وباعتبارها شريكاً ذهبياً لهذه العروض الجوّالة، ستقدّم تريند مايكرو Trend Micro خلال تلك العروض بيانات جديدة في حملتها للحلول الأمنية “أمان بلا قلق” لقطر.

وقد تحدّث كبار التنفيذيين خلال العروض الجوّالة، التي أقيمت في فندق ماريوت الدوحة هذا الأسبوع، حيث سلّط المتحدثون الضوء على أهداف الحملة، وأشاروا إلى التقنيات الحديثة التي قد تقلّص اعتماد الشركات الصغيرة على الدعم الفني من قبل أطراف خارجية.

وقال غسان لبابيدي، مدير التسويق لدى تريند مايكرو: “أظهرت أبحاثنا في أكتوبر من العام 2005 أن أكثر من 50 بالمائة من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر في الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم قالوا أنهم لاحظوا حالات متزايدة من البريد غير المرغوب به خلال الأشهر الثلاثة الماضية، بينما يعتقد 57 بالمائة من الذين شملهم التقرير أن هجمات الصيد الاحتيالي phishing، التي عادت ما تصدر من خلال البريد غير المرغوب به، قد زادت في الإطار الزمني ذاته”.

وأضاف: “ونهدف من خلال حملة “أمان بلا قلق” إلى خفض العبء على الشركات الصغيرة، إذ سنزودها بالتقنيات اللازمة لحمايتها من الفيروسات وتخفيض الموارد البشرية التي توظفها من أجل حماية الأنظمة. ونحن سعداء بالعمل مع IDC، وهي واحدة من المجموعات المتخصصة بالأبحاث والرائدة في العالم، لالتقاط دلائل جديدة على أهمية هذه القضية في كافة أنحاء الشرق الأوسط”.

ولتوفير الدعم لهذه الحملة، ستعمل تريند مايكرو مع مجموعة من الشركات القطرية الموزعة لضمان حصول أكبر عدد من الشركات العاملة في قطر على ميزة الوصول إلى هذه التقنيات.

وقد طوّرت تريند مايكرو مجموعة من البرمجيات سهلة التركيب والتي توفّر حماية لأنظمتهم على مدار الساعة ضد الشفرات الضارة والفيروسات، والتي يحافظ عليها بشكل منتظم من خلال المسح المنتظم والتقارير الصادرة إلى مدير تقني مخصّص.

وتتيح وظيفة “إدارة الصفر” (Zero Administration) للمدير التقني أن يستنتج وبسرعة مستوى الخطر، ولعل حالة الحماية تُعتبر أهم ما يشغل الشركات التي لديها كادر وظيفي تقني محدود.

وعادة ما يتم تجاهل الحلول الأمنية اللازمة لحماية الشركات من الفيروسات، والبريد غير المرغوب به، والصيد الاحتيالي، نتيجة لعدم توفر الموارد المالية، أو البشرية، أو الخبرة اللازمة. ولهذا السبب أطلقت الشركة برنامجين جديدين يستهدفان سوق الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم في قطر.

وتلبي تريند مايكرو احتياجات سوق الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم من خلال قائمة من المنتجات المصممة خصيصاً لتلبية احتياجات الشركات، وعادة ما تعمل مع دعم تقني محدود. وقد صُمّمت هذه المنتجات الحديثة للتركيب والتهيئة السهلة، في محاولة لتزويد الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم بوظائفية قوية وبواجهة أحادية، إذ ستأخذها الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم الباحثة عن تخفيض تكاليف التركيب، والتعليم، والحفاظ على الأمن التقني للشركة، بعين الاعتبار.

التعليق على الصورة:غسان لبابيدي، مدير التسويق في تريند مايكرو.

زر الذهاب إلى الأعلى