برامج وتطبيقات

خدمة أي راديو لتنزيل الملفات الموسيقية بتوقيع موتورلا

كشفت شركة موتورلا ثاني أكبر مُصنع لأجهزة الهواتف المحمولة تفاصيل عن خطتها لإنشاء خدمة جديد لتنزيل الملفات الموسيقية تحمل اسم iRadio، ووفقًا لوكالة روتيرز التي نقلت الخبر فإن الخدمة الجديدة التي يتم الاشتراك فيها ستبدأ نشاطها خلال هذا العام، كما كشفت الشركة النقاب عن هاتف منزلي جديد يمكن ربطه بهاتف محمول أو بخدمات الهواتف على الويب.

وتأتي هذه الخطوة من قبل شركة موتورلا للاستفادة من الخدمات المطورة التي تطرحها مُشغلات الشبكات المتنقلة ومواكبة منها لهذا الاتجاه، حيث تسعى تلك الشركات المتخصصة في الشبكات إلى تحسين التغطية اللاسلكية المنزلية وإنشاء شبكات منزلية قصيرة النطاق قابلة للاتصال بالهواتف المحمولة.

ويمكن القول أن خدمة أي راديو (iRadio) سوف تضع شركة موتورلا في نطاق المنافسة مع شركة XM Satellite Radio Holdings وشركة Sirius Satellite Radio، واللتان توفران اشتراكات للبث الإذاعي عبر المنزل والسيارات، كما تقوم شركة سيريس بإرسال الملفات الموسيقية عبر هواتف سبرينت Sprint Nextel.

وتعتزم موتورلا تشغيل خدمة أي راديو عبر الهاتف المحمول من طراز Rokr E2، الذي سيكون باستطاعته تحميل ما يقرب عن 70 ساعة من الملفات الموسيقية، وتسعى الشركة إلى بيع الخدمة والهاتف عبر مُشغلات شبكات الهواتف المحمولة.

وسوف تشتمل خدمة أي راديو على 435 قناة إذاعية خالية من الإعلانات، كما ستسمح للمستخدمين تنزيل القنوات على أجهزة الكمبيوتر ونقلها إلى الهواتف المحمولة الخاصة بهم أو إلى مُشغلات السيارات أو المُشغلات المنزلية، وسوف تبلغ قيمة الاشتراك الشهري في الخدمة 7 دولار، ولكن حسب ما ورد عن شركة موتورلا فإن قيمة الاشتراك قد تختلف حسب خدمة الهاتف اللاسلكي الذي يستخدمه المشترك.

زر الذهاب إلى الأعلى