أخبار قطاع الأعمال

مفهوم المنزل الرقمي من أيسر حقيقة واقعة

تحقق شركة أيسر نمواً وتوسعاً في كافة الأسواق التي تصلها منتجاتها الفائقة، ومردّ نجاحها إلى أسباب عديدة، من أهمها استراتيجية البحث والتطوير التي تعتمدها الشركة في ابتكار منتجاتها وحلولها التي تجعل التقنية سهلة وممتعة للجميع.

ومن أهم التحديات التي واجهتها الشركة مؤخراً والتي جعلتها تطرح مجموعة متميزة من المنتجات في الأسواق هو مفهوم “التقنية المُدمجة”.

ويشير مصطلح التقنية المُدمجة إلى تكامل التقنيات والتقائها واندماجها رغم أنها من مصادر مختلفة (تقنية المعلومات، والشبكات الكابلية، وتلفزيونات الوسائط المتعددة وغيرها). ومن شأن التقنية المدمجة أن تجدد وتوسع وظائف كافة التطبيقات والأجهزة المتاحة الآن في الأسواق، وهذا سيفتح في المحصلة أفاقاً جديدة أمام منتجات وخدمات غير مسبوقة.

كما أن الانتشار السريع لتقنية الحزمة العريضة والتقنية الرقمية في شبكات التلفزيون قد سرَّع وتيرة هذه العملية، وهو ما يقودنا نحو تطوير بنى تحتية جديدة لإيصال المحتوى (مثل الإنترنت، وتقنيات UMTS، VOD، DSL، WiFi/WiMax، والرسائل القصيرة ذات الوسائط المتعددة، والصيغة الرقمية MP3، والكيبل الرقمي، وغيرها) بالإضافة إلى أدوات الوصول الجديدة إلى قنوات متعددة والمتاحة للمستخدمين النهائيين.

كما تشكل الوسائل المتعددة التفاعلية ذات الحزمة العريضة والتقنيات اللاسلكية فرصة غير مسبوقة لتحقيق مشروع التقنيات المُدمجة. وتدرك أيسر تماماً أن التغيرات الوشيكة التي لا تحصى سيكون لها آثارها الاجتماعية والاقتصادية.

وفي الحقيقة، فقد طرحت أيسر في الأشهر الأخيرة منتجات وحلولاً لإكمال مشروع التقنيات الرقمية المُدمجة، حسب توقعاتها لمتطلبات الأسواق. ومن أمثلة ذلك سلسلة حواسيب سطح المكتب Acer Aspire L التي يبلغ سمكها نحو 5 سنتيمتر، غير أنها تتضمن كافة وظائف مراكز الوسائط المتعددة القوية، ناهيك عن تصميماتها الأنيقة والجذابة التي من شأنها أن تضفي مسحة جمالية في غرفة المعيشة على سبيل المثال.

كما أكملت أيسر بيئة التقنيات المُدمجة من خلال طرحها لمنتجات مثل Acer Media Gateway MG3001-p الذي يُعد “جسراً” حقيقياً للتواصل مع مع التقنيات الخارجية عبر وصلة لاسلكية بسيطة، بالإضافة إلى أجهزة التلفزيون ذات شاشات الكريستال السائل مقاس 20 و 26 و 32 و 37 بوصلة، والحواسيب الدفترية ذات الوسائط المتعددة، والكاميرات الرقمية التي تصل دقتها إلى 8 ميجابيكسل، والحواسيب الجيبية.

المنتجات الجديدة من أيسر والرامية إلى تغيير مفهوم الحوسبة المنزلية التقليدية وتلبية احتياجات الترفيه المتزايدة تم تصميمها لتحويل المنازل إلى مراكز ترفيه متكاملة من الوسائط المتعددة، وهي مناسبة للمنازل والتطبيقات المهنية على حدٍّ سواء.

ومما لاشك فيه أن الجهات المقدِّمة للمحتوى، سواء في القنوات التلفزيونية أو شركات الاتصالات والشبكات سيكون لها دور مهم للغاية في تطوير مفهوم التقنيات المُدمجة، كما تقع على عاتقها مسؤولية عظيمة عند اختيارالمحتوى والخدمات التي تلبي كافة الاحتياجات لكافة فئات العملاء.

زر الذهاب إلى الأعلى