أخبار قطاع الأعمال

الصفقة السعودية البريطانية ستنقل التكنولوجيا للمملكة وتوفر آلاف الوظائف للسعوديين

لندن، واس: أكد وزير الدفاع البريطاني جون ريد أن توقيع مذكرة التفاهم بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة في مجال تحديث القوات المسلحة السعودية وتزويدها بطائرات حديثة تعد مبادرة جيدة للصناعيين البريطانيين والسعوديين وأن شركة (بي. ايه. بي. سيستم) البريطانية وشركات المقاولات التابعة لها ستستفيد من العمل ضمن هذه الاتفاقية التي ستوفر آلاف الوظائف في بريطانيا خلال السنوات العشر المقبلة بالإضافة إلى أنها ستؤدي إلى نقل التكنولوجيا والتدريب والاستثمار الداخلي في المملكة العربية السعودية وبما يوفر آلاف الوظائف المتقدمة فيها.

وقال وزير الدفاع البريطاني في بيان صادر عن وزارة الدفاع البريطانية: إنني أرحب بوثيقة التفاهم هذه التي تعد نموذجاً عملياً للعلاقات الوثيقة التي تربط بين حكومتي المملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أن هذه الوثيقة توفر فرصاً لتعزيز التعاون بين القوات المسلحة والصناعات العسكرية في البلدين وبما يخدم مصالحهما المشتركة.
وأكد البيان أن هذه الاتفاقية تكرس الشراكة بين البلدين نحو الأهداف الرئيسة لهما خاصة إزاء الأمن الإقليمي والعمل لمواجهة الإرهاب الدولي كما انها تقدر دور القيادة الحكيمة الذي تؤديه حكومة المملكة في تعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة.

وقال إن حكومة بريطانيا ومن خلال هذه الاتفاقية تؤكد على الحاجة لدعم جهود حكومة المملكة لتطوير قدراتها الدفاعية إقليمياً كما أن شركة (بي. ايه. اي سيستم) ستستثمر في شركات سعودية من أجل نقل تكنولوجيا صناعية متقدمة إليها ولتأمين تدريب مناسب لآلاف من المواطنين السعوديين مع تقديم الدعم المتواصل من أجل ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى