×
×

ديل تسحب 22 ألف بطاريات من الأسواق وتحذر من استخدامها

أعلنت شركة ديل عن استرجاعها ما يقرب عن 22.000 بطارية خاصة بأجهزة الكمبيوتر المحمول والتي تباع في الولايات المتحدة، هذا إلى جانب 13.000 بطارية أخرى تباع خارج الولايات المتحدة.

ووفقًا لما جاء في موقع Zdnet.com فإن هذا العدد من البطاريات قد تم بيعه مع الأجهزة من نوع لاتيتيود (Latitude) وإنسبيرون (Inspiron)ومنصات العمل المحمولة بريسيشين (precision)، هذا وقد تم تصنيع هذه النوعية من البطاريات في اليابان والصين ويصل سعر البطارية الواحدة ما بين 99 إلى 179 دولار.

وقد حذرت كلٍ من لجنة حماية المستهلك في الولايات المتحدة وديل المستهلكين بضرورة التوقف عن استخدام هذا المُنتج، حيث أوردت شركة رواند روك الأميركية (Round Rock)، والتي تتخذ من ولاية تكسس مقرًا لها وقوع ثلاث حوادث متفرقة بسبب السخونة الزائدة الناتجة عن هذه النوعية من البطاريات، مما أدى إلى إتلاف جهاز الكمبيوتر وإصابة الشخص المستخدم ببعض الجروح الطفيفة.

من جانبها طالبت شركة ديل من المستهلكين بالاتصال بالشركة للتأكد إذا كانت البطارية التي لديهم معيبة أم لا، وذلك من خلال رقم تعريف البطارية، وفي حالة اكتشاف أن البطارية هي المقصودة، فستقوم ديل بتوفير بديل مجانًا فورًا.

  • 73
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE