أخبار قطاع الأعمال

“أدوبي” تنظم ورشة عمل في دبي

نظّمت “أدوبـي سيستمز المحدودة” (Adobe Systems Incorporated)، الشركة العالمية المتخصصة في مجال توفير برامج النشر الإلكتروني والمدرجة ضمن قائمة “ناسداك” NASDAQ)) تحت رمز (ADBE)، مؤخراً ورشة عمل للمتخصصين في قطاع نشر المطبوعات في دبي. وأقيم هذا الحدث بالتعاون مع “غرافيست” (Grapheast)، موزع منتجات “أدوبي” في منطقة الشرق الأوسط. وتم خلال الورشة إطلاق أحدث التقنيات المبتكرة من “نوليدج فيو” (KnowledgeView) والمتوافقة مع برنامجي “أدوبي إن ديزاين” (Adobe InDesign) و”أدوبي إن كوبي” (Adobe InCopy).

وشهدت ورشة العمل، التي حضرها عدداً من المحررين والمصورين ومدراء أقسام تكنولوجيا المعلومات من كافة أنحاء الشرق الأوسء طرح برنامج متكامل لإدارة وتحرير البرامج الأخبارية الذي يتم تقديمه للمرة الأولى في العالم العربي.

وحظيت ورشة العمل بدعم من “نوليدج فيو” (KnowledgeView)، الشركة المتخصصة في مجال تطوير تقنية إدارة المحتوى المعلوماتي وتجميع وإعادة توزيع الأخبار والمحتوى وشركة “كوربيس” (Corbis) المتخصصة في توفير الحلول البصرية و”أسوشيتد برس” (Associated Press)، إحدى أبرز وكالات الأنباء في العالم.

وقال أندرو ليندستورم، المدير الإقليمي لشركة “أدوبي” في الشرق الأوسط وأفريقيا وجزر المحيط الهندي: “حققت ورشة العمل التي أقمناها نتائج إيجابية استفادت منها جميع قطاعات نشر المطبوعات، حيث أتاحت هذه الورشة الفرصة لهذه القطاعات التعرف على أحدث البرامج والمنتجات المبتكرة التي تعزز من أدائها وفعاليتها. وسنعمل على إقامة ورش مشابهة في المستقبل نتيجة للفائدة الملحوظة التي حققتها هذه الورشة”.

وقال جون بطرس، المدير العام لشركة “غرافيست”: “كان هدفنا الأساسي من إقامة هذه الورشة هو تعريف المتخصصين في قطاع النشر على الخصائص التي توفرها برامج “أدوبي”. كما شهدت الورشة الإعلان عن شراكتنا مع وكالة الأبناء “أسوشيتد برس” التي ستبيع شركتنا بموجبها الصور التي تمتلكها “أسوشيتد برس” للشركات التجارية وشركات الدعاية والإعلان. وتعتبر هذه الورشة تكملة لجهودنا في نشر برامج الحلول التي تهدف إلى تحسين أداء وكفاءة قطاع نشر المطبوعات. كما قمنا بطرح كتيب عربي يتضمن صوراً معدة بأسلوب متميز”.

وتضمنت ورشة العمل ندوة حول تنظيم سير عمليات النشر وشركات الطباعة والإعلام الإلكتروني، حيث جرى خلال الندوة تقديم شرح تطبيقي مفصل وعرض توضيحي لمجموعة من إجراءات النشر والتحرير التي تتبنى أحدث تقنيات “أدوبي” و”نوليدج فيو”.

وقال الدكتور علي الأعسم رئيس شركة “نوليدج فيو”: “تتيح تقنية نظام “رابد للبحث” (RAPID Browser) من “نوليدج فيو” المتكاملة مع برامج “أدوبي إن كوبي” و”أدوبي إن ديزاين” لمختلف قطاعات النشر إمكانية تنظيم وادارة المحتوى بفعالية. وتراعي هذه البرامج عامل الوقت والقدرة على سرعة توصيل ونشر المواد التحريرية المبوبة والمصنفة والقابلة للبحث حسب رغبة المحررين والمدراء بكفاءة وفعالية عالية بنسبة 30% على الأقل. كما تدعم تقنية نظام “رابد للبحث” وبرامج “أدوبي” اللغة العربية من خلال برامج مثل “أكس. أم. أل” (XML) و”يونيكود” (Unicode)، ما يسهل إعادة توصيل محتوى النشر في الويب وعملية الأرشفة. وتوفر “نوليدج فيو” للناشرين والشركات التي تتعامل مع كم كبير من المحتوى المعلوماتي إمكانية الحصول على نظام قابل للتعديل وفق الاحتياجات الخاصة بكل شركة لإدارة المحتوى بصورة دقيقة وتقديمها للعملاء المهتمين بتلقي هذه الأخبار بالأسلوب الذي يرغبون به”.

ويتيح نظام “رابد للبحث” من “نوليدج فيو”، الذي يتميز بسهولة استخدامه وفعاليته، الحصول على الأخبار بشكل حي ومباشر عبر جهاز الكمبيوتر الشخصي. ويسمح هذا النظام للمستخدمين اختيار محتوى الأخبار التي يرغب في الحصول عليها بدقة والإطلاع المستمر على آخر المستجدات فضلاً عن التعليق على المحتوى وإرساله إلى مستخدم آخر.

زر الذهاب إلى الأعلى