أخبار قطاع الأعمال

“داتيل سيستمز آند سوفتوير” تشارك في المؤتمر الدولي الثامن عشر لجمعية المهتمين بتبسيط إجراءات السفر

أعلنت “داتيل سيستمز آند سوفتوير” (Datel Systems and Software), التي تتخذ من دبي مقراً لها والمتخصصة في مجال توفير خدمات تكنولوجيا المعلومات, عن مشاركتها في المؤتمر الدولي الثامن عشر لجمعية المهتمين بتبسيط إجراءات السفر والذي ستنعقد فعالياته خلال الفترة بين 8 و10 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري في فندق البستان روتانا في دبي تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم, رئيس دائرة الطيران المدني في دبي والرئيس الأعلى لـ”مجموعة الإمارات”. كما يقام هذا الحدث برعاية كل من “إدارة الجنسية والإقامة في دبي” و”مطار دبي الدولي” و”جمعية المهتمين بتبسيط إجراءات السفر” بالإضافة إلى “داتيل سيستمز آند سوفتوير”.

وتعد “داتيل سيستمز آند سوفتوير” أول شركة متخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط تدخل عضوية “جمعية المهتمين بتبسيط إجراءات السفر”. وتعمل الشركة على تقديم الخدمات الإستشارية وخدمات التعهيد الخارجي وحلول استراتيجية الأعمال للمؤسسات والدوائر الحكومية في المنطقة.

ويكتسب هذا الحدث, المخصص بشكل أساسي لأعضاء جمعية المهتمين بتبسيط إجراءات السفر, صفة دولية. وتركز الجمعية على تطوير الأنظمة المعتمدة في النقل الجوي بشكل عام وتطبيق المعايير العالمية وتوفير أحدث التقنيات المتطورة. ومن المتوقع أن يحضر المؤتمر 75 عضواً من الجمعية بما فيهم ممثلون عن العديد من المطارات وموردو الأنظمة وتكنولوجيا المعلومات ومندوبون عن شركات الطيران وموظفون من الدوائر الحكومية من مختلف أنحاء العالم.

وقال براكاش إيفاتوري, مدير تطوير الأعمال في “داتيل سيستمز آند سوفتوير”: “يشكل مؤتمر جمعية المهتمين بتبسيط إجراءات السفر الحدث الأهم من نوعه على الصعيد العالمي, كونه يشكل منصة ملائمة لتبادل المعلومات والآراء تساهم في الإرتقاء بخدمات إتمام إجراءات السفر. وكوننا شركة رائدة في مجال توفير حلول تكنولوجيا المعلومات, نتوقع أن نجني العديد من الفوائد من وراء مشاركتنا في هذا الحدث من خلال التواصل مع مجموعة الخبراء والمتخصصين المشاركين فيه. وتعتبر هذه المرة الأولى التي تنعقد فعاليات مؤتمر جمعية المهتمين بتبسيط إجراءات السفر في الشرق الأوسط. ويعكس اختيار دبي لإستضافة هذا الحدث مكانة الإمارة الرائدة كمركز هام للسفر, حيث أنها تمتلك مطاراً يتبنى تقنيات عالمية حديثة وشركة طيران تحرص على تحقيق أعلى معايير الجودة”.

وأضاف إيفاتوري: “تحرص شركتنا على تبني أحدث التطورات التقنية التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط. ونعتمد في تطوير الحلول التي نوفرها على أفضل الممارسات العالمية لضمان مستوى عالي من الفعالية والكفاءة لعملائنا. ويساهم نظام “البوابة الإلكترونية” (eGate system), الذي قمنا بتطويره بإشراف مباشر من “إدارة الجنسية والإقامة في دبي” في مطار دبي الدولي, بتسهيل إجراءات السفر وتسريع حركة مرور المسافرين عبره”.

وصُمم نظام البوابة الإلكترونية لتسريع دخول وخروج المسافرين من خلال استخدام بطاقة إلكترونية ذكية تظهر كافة المعلومات المطلوبة عن مستخدمها وبصمات أصابعه على الشاشة التي تتأكد من هوية الشخص. وبموجب هذا الإجراء, يمكن للمسافر المرور عبر البوابة. ويعد مطار دبي الدولي الأول في منطقة الشرق الأوسط والثالث على مستوى العالم الذي يتبنى نظاماً إلكترونياً مبتكراً لإتمام إجراءات السفر.

زر الذهاب إلى الأعلى