أخبار قطاع الأعمال

بلدية دبي تعتمد حلول “سيسكو سيستمز” للشبكات اللاسلكية المتكاملة في مقرها الرئيسي

كشفت بلدية دبي، عن اختيارها لمجموعة من حلول “سيسكو سيستمز” (Cisco Systems)، الشركة العالمية الرائدة المتخصصة بتقنيات التشبيك، في مجال الشبكات اللاسلكية المتكاملة ليتم تطبيقها في المقر الرئيسي لبلدية دبي، الواقع في منطقة ديرة. وجاء الإعلان، عن اعتماد تقنيات “سيسكو سيستمز”، عقب العديد من الدراسات والمباحثات بين الطرفين، كان آخرها خلال معرض “جيتكس دبي 2005″، الذي اختتمت فعالياته مؤخراً. وستتعاون بلدية دبي و”سيسكو سيستمز” على تطبيق مجموعة من الأنظمة والتقنيات تشمل “الشبكات ذات البنى الخدمية” (Service Oriented Networking) و”الاتصالات المعتمدة على برتوكول الانترنت” (IP Communications) و”مراكز البيانات المخصصة للأعمال” (Business Ready Data Centre) وحلول أمن الشبكات.

وكان عدد من المهندسين في إدارة تقنية المعلومات في بلدية دبي قد توصلوا لاختيار “سيسكو سيستمز” بعد الاطلاع على عدد من العروض المقدمة من شركات أخرى ودراسة مدى تطابقها مع احتياجات البلدية. وستتيح حلول “سيسكو سيستمز” لبلدية دبي بناء شبكة لاسلكية فعالة وآمنة وقابلة للتدرج تتميز بسهولة تركيبها وإدارتها وانخفاض تكلفتها.

وقال المهندس عبد الحكيم عبد الكريم مالك، مدير إدارة تقنية المعلومات في بلدية دبي: “تعتبر بلدية دبي دائرة ذات نشاط أعمال ضخم، ما يتطلب حلول حديثة ومتطورة للبنية التحتية للشبكات في أنظمتها التقنية. وتتوافق الحلول والمنتجات التي توفرها “سيسكو سيستمز” مع المقاييس التي نتطلع إلى تحقيقها في الشبكة اللاسلكية الخاصة بالمقر الرئيسي للبلدية. إضافة إلى ذلك، تتميز هذه المنتجات عن سواها بقابلية كبيرة للتدرج ومعايير حماية عالية وسهولة إدارتها والتحكم بها”.

وقال سامر الخراء المدير العام لمنطقة الخليج وباكستان في شركة “سيسكو سيستمز”: “نرحب بقرار بلدية دبي لاختيار حلولنا الشبكية اللاسلكية، والتي تعد أكثر حلول الشبكات اللاسلكية تكاملاً. وستلبي هذه الحلول كافة متطلبات البلدية في مجال التشبيك، بما في ذلك دعم البرمجيات وقابلية التدرج وضمان أمن المعلومات والمعدات الحديثة وميزات مكاملة الأنظمة السلكية واللاسلكية”.

وتعتبر حلول “سيسكو سيستمز” للشبكات اللاسلكية المتكاملة تطويراً لإستراتيجية الشركة لبنى الشبكات الداعمة للتطبيقات اللاسلكية (Structured Wireless-Aware Network). وتتضمن هذه الحلول مجموعتين من تطبيقات الحماية المخصصة للشبكات اللاسلكية المحلية المؤسساتية هما؛ نظام الشبكات المحلية اللاسلكية الموزعة (Distributed WLAN) ونظام الشبكات المحلية اللاسلكية المركزية (Centralized WLAN). وتعتمد هذه الحلول على مجموعة منتجات “أيريسبيس” (Airespace) التي تم طرحها مؤخراً، بما فيها “سيسكو أيرونت لايت ويت أكسيس بوينت 1000 سيريس” (Cisco Aironet Lightweight Access Point Series) وتقنيات “سيسكو 2000 سيريس” (Cisco 2000 Series) و”سيسكو 4100 سيريس” (Cisco 4100 Series) و”سيسكو 4400 سيريس” (Cisco 4400 Series) المخصصة للتحكم بالشبكات المحلية اللاسلكية، و”نظام سيسكو للتحكم اللاسلكي” (Wireless Control System) و”تطبيقات المواقع اللاسلكية” (Wireless Location Appliance).

زر الذهاب إلى الأعلى