أخبار قطاع الأعمال

انطلاق مبادرة كمبيوتر لكل منزل في الجزائر

أعلنت وزارة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال الجزائرية اليوم – انطلاق عملية تمويل كل أسرة جزائرية بجهاز كمبيوتر بغرض تمكين العائلات من اقتناء أجهزة الإعلام الآلي .

وقال بيان صادر عن الوزارة : ” إن المبادرة تندرج في إطار إنشاء المجتمع الجزائري للمعلومات بهدف التحاق الجزائر بالركب العالمي في هذا المجال”.

وذكر ، أن هذه العملية تنطلق اليوم في الولايات الكبرى كالعاصمة الجزائرية ووهران وقسنطينة وعنابة وورقلة على أن يتم تعميمها على باقي الولايات بداية الأسبوع المقبل ، مضيفا أنها ستشمل حوالي خمسة ملايين عائلة في آفاق سنة 2010 مما يتطلب توفير مليون جهاز كمبيوتر سنويا .

وأوضح : ” إن خمس مؤسسات بنكية ستشارك في هذه العملية واحدة منها تابعة للقطاع الخاص ، إضافة إلى خمس ممولين بأجهزة الإعلام الآلي وشركتين مختصتين في البرمجيات وشركات تأمين وإعادة تأمين فضلا عن المؤسسات الإعلامية الوطنية التابعة للقطاع العام ومؤسستي اتصالات الجزائر وبريد الجزائر ” .

وبموجب الاتفاق الإطار الذي أبرم بين الممولين والوزارة في يوليو الماضي ، فإنهم يضمنون خدمات ما بعد البيع لمدة ثلاث سنوات لأجهزة الكمبيوتر التي يتراوح سعرها بين 40 و80 ألف دينار جزائري (بين 370 و 950 دولارا أمريكيا ) .

زر الذهاب إلى الأعلى