أخبار قطاع الأعمال

“فايـل نت” تطرح الإصدار الجديد من حزمة إدارة المستندات في المنطقة

كشفت “فايل نت” (FileNet)، الشركة العالمية الرائدة في مجال توفير حلول إدارة الوثائق والمحتوى وأتمتة الإجراءات في المؤسسات، عن إطلاقها الإصدار الجديد 3.5 من حزمة “فايل نت” لإدارة المستندات (FileNet Records Manager 3.5) في منطقة الشرق الأوسط.

ويوفر الإصدار الجديد العديد من الخصائص والوظائف المتطورة لتلبية احتياجات المؤسسات في المنطقة والتي يأتي من بينها وظيفة “الاحتفاظ الذكي” (Intelligent Retention) التي تعمل على وضع فترات محددة للاحتفاظ بالبيانات وفقاً للقوانين الخاصة بالأنظمة والتي قد تفرض على المؤسسات.

وقال كارلو ستيلاتي، نائب رئيس شركة “فايل نت” في جنوب أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: “يساعد الإصدار 3.5 من حزمة “فايل نت” لإدارة المستندات المؤسسات في منطقة الشرق الأوسط على مواجهة كافة التحديات الناجمة عن إدارة سجلات الأعمال بفعالية. وتضم هذه الحلول مجموعة من الخصائص المتقدمة التي تم تطويرها مؤخراً، حيث تتيح لقطاعات الأعمال ضمان توافق الأنظمة مع وحدات متعددة لتخزين المحتوى والقوانين التشريعية الخاصة بالأنظمة”.

وتتضمن المجموعة الجديدة من حزمة “فايل نت” لإدارة السجلات وظيفة “خدمات توحيد المحتوى” (Content Federation Services) التي تسمح بمكاملة وإدارة أنواع مختلفة من المحتوى سواء ضمن وحدات تخزين “فايل نت” أو غيرها. وتتيح هذه الوظائف للعملاء من مؤسسات الأعمال بحث وفهرسة وتصنيف وحماية واسترجاع وتحديث وحذف المحتوى في مصادر تخزين متعددة تنتشر في مختلف أنحاء هذه المؤسسات.

وتساعد عملية المكاملة بين الخصائص التي توفرها حلول إدارة السجلات ووظيفة “خدمات توحيد المحتوى” على منع الوصول غير المرخّص للبيانات وإجراء التعديلات على السجلات الرسمية أو إتلافها بشكل متعمد أو غير متعمد.

ويأتي إطلاق الإصدار 3.5 من حزمة “فايل نت” لإدارة المستندات في أعقاب قيام “فايل نت” بتوقيع اتفاقية لشراء “يال تاون تكنولوجي جروب” (Yaletown Technology Group)، إحدى كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجال توفير برامج توافق المحتوى. وبموجب هذه الخطوة، كشفت “فايل نت” مؤخراً عن حلول ” فايل نت ريكوردز كراولر” (FileNet Records Crawler) الناتجة عن مكاملة منتجات “فايل نت” لإدارة المستندات مع حلول “يال تاون ريكوردز كراولر” (Yaletown Records Crawler). وتسمح حلول “فايل نت ريكوردز كراولر” للعملاء بإمكانية البحث عبر أنظمة “مايكروسوفت” الخادمة للملفات (Microsoft File Servers) بسرعة عالية وفحص سجلات المستخدمين وتحديد الوثائق التي تم إنشاؤها وفق معايير محددة. وصممت حلول “ريكوردز كراولر” بحيث تتلاءم مع القواعد الموضوعة ضمن خطط “فايل نت” لإدارة المستندات والتي تعد أحد الركائز الرئيسية ضمن استراتيجية توافق الأنظمة التي تعتمدها مؤسسات الأعمال.

وأضاف ستيلاتي: “يساهم الإصدار 3.5 من حزمة “فايل نت” لإدارة السجلات في تلبية احتياجات عملائنا وتجنب مخاطر تعارض الأنظمة، إضافة إلى تقليص تعقد حلول تكنولوجيا المعلومات وتعزيز الميزة التنافسية للمؤسسات. ويعزى ذلك إلى الخصائص المتطورة التي توفرها منتجات “ريكوردز كراولر” بالإضافة إلى وظيفتي “الاحتفاظ الذكي” و”خدمات توحيد المحتوى””.

زر الذهاب إلى الأعلى