أخبار قطاع الأعمال

رواد مستخدمي التقنية في منطقة الشرق الأوسط يجتمعون بدبي في مؤتمر مدراء المعلومات CIO الرابع

افتتحت آي بي إم صباح هذا اليوم مؤتمر مدراء معلومات الشرق الأوسط الرابع باستضافة أكثر من 50 من الرواد في تطبيقات تقنيات الشركات في دبي و ذلك كجزء من مبادرة الشركة الإستراتيجية للعمل بشكل أقرب مع العملاء في المنطقة. سوف يجمع المؤتمر مدراء المعلومات لمجموعة من الشركات الخاصة و الحكومية الرائدة في الشرق الأوسء حيث سيجتمعون في فندق الحياة بدبي قبيل معرض جيتكس 2005.

قال تكريم التهامي، المدير العام، آي بي إم الشرق الأوسط و مصر و الباكستان: “إن مؤتمر مدراء المعلومات هو حدث يستمر ليومين و يهدف إلى تبادل أفضل الممارسات و الدراسات و التقنيات التصورية، مثل التصميم المتوافق مع الخدمة SOA و ذلك مع أفضل عملاء آي بي إم في منطقة الشرق الأوسط. لقد قمنا بإحضار فريق تنفيذي قوي حقا من آي بي إم أوروبا و الشرق الأوسط و إفريقيا و من فعالياتنا العالمية أيضا لنتمكن من تبادل بضعا من وجهات النظر و نقدم مسارا إستراتيجيا مع رواد مستخدمين التقنية في الشرق الأوسط.”.

يركز مؤتمر مدراء المعلومات من آي بي إم الشرق الأوسط على تبادل الإستراتيجيات التقنية المستقبلية، بما فيها التقنيات الناشئة المعتمدة على المعايير مثل التصميم المتوافق مع الخدمة، و هي طريقة لرؤية نشاطات الأعمال كمجموعة من الخدمات المرتبطة و طريقة تستخدم المعايير المفتوحة لجعل نشاطات الأعمال في الشركة أكثر فاعلية و مشاركة. سوف يساعد هذا المؤتمر مدراء المعلومات على تحديد الأوجه التقنية للحوسبة عند الطلب بالنسبة لبيئة أعمالهم و احتياجاتهم بما فيها التركيز على تطوير التطبيقات و استراتيجيات تقنية الأعمال لتوجيه تقنيات مرنة ذات رد فعل أسرع و تدعم احتياجات و تحديات الأعمال.

سيرى مدراء المعلومات عروضا موجزة على تطبيقات التصميم المتوافق مع الخدمة في الشرق الأوسط و نقاش حول الأسئلة التي تواجه مستخدمي التقنية اليوم فيما يتعلق ببيئات النظام المفتوحة مثل لينوكس و الحلول اللاسلكية و تقنيات الخادم الجديد التي تمكن من “عند الطلب”.

أكمل التهامي حديثه قائلا: “ستقدم دراسات مؤتمر مدراء المعلومات من آي بي إم الشرق الأوسط عملا رائدا و متقدما حقا من قبل بعض من الشركات الرائدة إقليميا و الجهات الحكومية. إننا نأمل بأن يكون الجمع بين الرؤية المستقبلية و التطبيقات التقنية الفريدة سوف تلهم و تتحدى حضورنا في المؤتمر، و تقدم نقاشات قوية خلال جلسات النقاش و الأسئلة و الأجوبة. لقد استثمرت آي بي إم بشكل كبير لضمان أن يكون المؤتمر هو حدث يمكن مستخدمي التقنيات من الشركات أن يجدوا إجابات حقا على أسئلتهم الإستراتيجية”.

زر الذهاب إلى الأعلى