أخبار قطاع الأعمال

اتصالات ترعى وتشارك في المؤتمر السنوي الثالث لمنتدى الأعمال العربي لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات

تشارك مؤسسة الإمارات للاتصالات- اتصالات- في أعمال المؤتمر السنوي الثالث لمنتدى الأعمال العربي لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والذي يعقد في الفترة من 23-24 سبتمبر الجاري على هامش معرض جايتكس 2005 في فند جي دبليو ماريوت بدبي إلى جانب رعاية المؤسسة لهذا الحدث الفريد .

ويتناول سعادة محمد حسن عمران ، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للاتصالات- اتصالات- أهمية عقد تحالفات واتفاقيات تعنى بتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في العالم العربي ومدى فعالياتها، وذلك ضمن مشاركته في

كما يستعرض عمران مدى أهمية تطوير هذا القطاع وتأثيره على غيره من القطاعات الأخرى في أي دولة الإقتصادية والتعليمية إضافة إلى البنية التحتية وعدد من المواضيع الأخرى ذات الصلة.

وقال عمران في تعليقه عن مشاركة المؤسسة وعايتها لهذا الحدث : ” تأتي مشاركة اتصالات في هذا الحدث المهم في إطار دعمها لمجتمع المعلومات والاتصالات في الوطن العربي ، ومن منطلق حرص المؤسسة على المشاركة في المؤتمرات والفعاليات التي تعنى بقطاع المعلومات والاتصالات لما لها من دور أساسي وفاعل في دعم عجلة الاقتصاد والتنمية في أي دولة ” .

وعلى صعيد اَخر ، ستقوم موتورولا برعاية الحدث إلى جانب مؤسسة الإمارات للاتصالات حيث تعتبر شركة موتورولا، إحدى الشركة الرائدة عالمياً في مجال الاتصالات.

وقال علي عامر، مدير مبيعات شبكات موتورولا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومناطق أفريقيا الناطقة باللغة الفرنسية: “إن الإصلاحات الهيكلية الرئيسية، بالإضافة إلى السياسات الاقتصادية الحكيمة قادت لتطور قطاع الاتصالات في المنطقة، مما أدى إلى نمو اقتصادي وإلى توفر اتصالات أفضل. وتوفر لنا رعاية منتدى الأعمال العربي لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والمشاركة فيه، الفرصة المثلى لتبادل الآراء مع قادة هذا القطاع، في الوقت الذي نعرض فيه حلولنا المبتكرة للاتصالات، مما يمكن موتورولا من بناء شراكات طويلة الأمد في المنطقة “.

ويعد المؤتمر السنوي الثالث لمنتدى الأعمال العربي من أهم التجمعات السنوية لقطاع الأعمال العربي في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، وهو المكان الأمثل للتواصل مع خبراء تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في العالم العربي. ومن بين المدعوين للمؤتمر لهذا العام عدد من وزراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العرب وكبار ممثلي الحكومات العربية ورؤساء شركات تكنولوجيا المعلومات العربية وأيضا ممثلي شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العالمية والمنظمات الغير هادفة للربح.

ومن أهم الموضوعات التي سوف يطرحها المؤتمر السنوي للمنتدى هذا العام ضمن جلساته موضوع “خدمات التشغيل للغير: الطريق إلى اقتصاد عربي افضل”، وموضوع “النفاذ والمعرفة كأداة العرب الرئيسية لمجتمع المعلومات”، وكذلك موضوع “الاتجاهات المستقبلية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العالم العربي: المحتوى و التقارب”.

والجدير بالذكر أن منتدى الأعمال العربي لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات قد تأسس في القاهرة في يناير 2002 بمبادرة من القطاع الخاص العربي إيماناً بمحورية قطاع المعلومات والاتصالات في الاقتصاد والتنمية، واسترشاداً بما قررته القمة العربية في عمان عام 2001، هذا، وقد عقد المنتدى مؤتمريه السنويين التأسيسي الأول والثاني للمنتدى في القاهرة عامي 2003، 2004.

زر الذهاب إلى الأعلى