برامج وتطبيقات

جوجل تقترب من طرح ميزة الترجمة الفورية داخل جميع التطبيقات في أندرويد

استعرضت شركة جوجل ميّزة الترجمة الفورية من داخل التطبيقات في نظام أندرويد في إطار مُشاركتها في مؤتمر جوجل في الهند Google In India الذي يُقام حاليًا في العاصمة نيوديلهي.

وقال Caesar Sengupta، نائب رئيس قسم إدارة المشاريع في جوجل، إن مُعظم مُستخدمي تطبيقات المحادثة الفورية في نظام أندرويد داخل الهند يقومون بنسخ النصوص الإنكليزية والتوجه إلى تطبيق آخر لترجمتها إلى اللغة الهندية، قبل العودة من جديد إلى المحادثة ولصق الجواب بعد ترجمته من الإنكليزية إلى الهندية.

وتم استعراض الميّزة باستخدام تطبيق واتساب على أندرويد، حيث يقوم المُستخدم بتحديد النص لتظهر آيقونة الترجمة التي وبالضغط عليها تظهر نافذة فوق النافذة الأصلية لعرض الترجمة، مع إمكانية كتابة نص لترجمته بشكل فوري واستخدامه داخل المُحادثة الحالية.

جوجل
استعراض الميّزة

ومن المتوقع أن تتوفر هذه الميّزة داخل جميع التطبيقات بما فيها البريد الإلكتروني ومُتصفح الإنترنت، وبالتالي توفر على المُستخدم عناء الانتقال بين التطبيقات، خصوصًا أن ترجمة جوجل تدعم أكثر من 60 لغة عالمية.

وتتوفر حاليًا في متجر جوجل بلاي مجموعة من التطبيقات التي تُحاكي هذه الميّزة، لكن تضمينها بشكل افتراضي داخل أندرويد سيقدم أداءً أفضل وأقل استهلاكًا لموارد الجهاز.

ومن المتوقع أن تبدأ الميّزة الجديدة بالوصول مع بداية عام 2016 وتحديدًا الربع الأول، لكن الشركة لم توضح طريقة وصولها وإصدارات أندرويد التي ستتوفر لها.

زر الذهاب إلى الأعلى