برامج وتطبيقات

فيسبوك تُطلق حزمتها التطويرية لجهاز Apple Tv

أطلقت شبكة فيسبوك الاجتماعية رسميًا حزمتها التطويرية SDK لنظام tvOS الذي يعمل به الجيل الرابع من جهاز Apple Tv.

وقال Chris Pan، مُهندس البرمجيات في فيسبوك، في تدوينة نشرها داخل مركز الشبكة الاجتماعية للمُطورين إن الجيل الرابع من جهاز Apple Tv دعم متجر تطبيقات آبل، ولهذا السبب تُطلق فيسبوك الإصدار التجريبي من حزمتها التطويرية لإتاحة الفرصة أمام المُطورين لتعزيز التجربة الاجتماعية داخل تطبيقاتهم لهذا الجهاز.

وبعد استخدام الحزمة التطويرية داخل أي تطبيق، يُمكن للمستخدم تسجيل الدخول باستخدام حسابه في فيسبوك، أو مُشاركة بيانات من بعض التطبيقات مثل نتائج الألعاب أو مقاطع الفيديو التي يقوم بمُشاهدتها، كما يُمكن للمطورين تحليل نشاط المُستخدم والتعرّف على المشاكل التي تواجهه والحصول على إحصائيات دقيقة.

ويُمكن للمستخدم ربط حساب فيسبوك الخاص به بجهاز Apple Tv من خلال كتابة الأرقام والرموز الظاهرة على شاشة التلفاز، داخل صفحة مُخصصة في فيسبوك بعد التوجه إليها باستخدام هاتفه أو حاسبه، تمامًا مثلما هو الحال عند ربط حساب يوتيوب بجهاز Apple Tv.

وتُساعد هذه الحزمة مُطوري التطبيقات والمُستخدمين على حد سواء، فالمُستخدم لم يعد بحاجة إلى كتابة اسم المُستخدم الخاص به وكلمة مروره داخل جميع التطبيقات التي تتطلب حساب، إذا أتاح مُطور التطبيق إمكانية تسجيل الدخول باستخدام حساب فيسبوك.

يُذكر أن آبل أطلقت الجيل الرابع من جهاز Apple Tv في شهر سبتمبر/أيلول من العام الجاري، بعد ثلاثة أعوام تقريبًا من إطلاق الجيل الثالث الذي لم يحصل على أية تحديثات خلال تلك المدة، على عكس بقية أجهزة آبل مثل آيفون، آيباد، وحواسب ماك.

زر الذهاب إلى الأعلى