أجهزة محمولة

إدخال القلم بالاتجاه الخطأ في هاتف جالكسي نوت 5 يسبب تلف الجهاز

أشارت تقارير جديدة إلى وجود خطأ تصنيعي في هاتف سامسونج الأحدث “جالكسي نوت 5” Galaxy Note 5، حيث ذكر مستخدمون أن إدخال قلم S Pen الذكي في الهاتف بالاتجاه الخطأ يسبب تلف وأضرار في الجهاز.

وكانت أجهزة نوت السابقة لا يستطيع المستخدمون إدخال القلم فيها بالاتجاه الخاطئ من الأساس، حيث يمنع الجزء السميك في أعلى القلم دخوله بالكامل داخل الفتحة المخصصة له، لكن في هاتف “جالكسي نوت 5” يمكن إدخال القلم بالاتجاه الخاطئ بشكل سلس إلى النهاية، يمكن أن يخدع المستخدم بسهولة.

ولم يستطع المستخدمون الذين قاموا بإدخال القلم بشكل خاطئ أن يُخرجوا القلم من الهاتف، إلا بعد استخدام الكثير من القوة، لكنه يكون حينها قد سبب تلف المستشعر الذي يتعرف الهاتف عن طريقه وجود القلم داخله أو عدم وجوده، لذا تتوقف ميزة التعرف على حالة القلم في الهاتف، التي تجعل الهاتف يُظهر خيارات ومميزات القلم عند إخراجه.

ومن جانبها اعترفت سامسونج بوجود المشكلة، لكنها طلبت من المستخدمين الالتزام بالتعليمات الواردة في دليل استخدام الهاتف، التي تذكر بوضوح التحذير من إدخال القلم بشكل خاطئ في الهاتف، مما يتسبب في أن يصبح القلم عالقاً في داخل الهاتف، ويتسبب كذلك في تلف القلم والجهاز.

ولم تُبدِ سامسونج أي نية لاسترداد الهواتف التالفة من المستخدمين أو إصلاحها، ولم تذكر أي إرشاد بخصوص كيفية إصلاح الهاتف، لكنها نوّهت فقط على الحرص على قراءة دليل المستخدم بشكل جيد لتجنب حدوث أي سيناريو غير متوقع مع المستخدمين.

الصفحة التي تحذر من إدخال القلم بالاتجاه الخاطئ في دليل استخدام جالكسي نوت 5
الصفحة التي تحذر من إدخال القلم بالاتجاه الخاطئ في دليل استخدام جالكسي نوت 5

زر الذهاب إلى الأعلى