تحت الضوء

جوجل تختبر الجيل الجديد من سياراتها ذاتية القيادة هذا الصيف في كاليفورنيا

تعتزم شركة جوجل الشروع في تجريب المرحلة التالية من مشروع سياراتها ذاتية القيادة على طرقات كاليفورنيا العامة خلال هذا الصيف.

وأوضحت الشركة اليوم عبر مدونتها الرسمية أن عددا محدودا من السيارات المصممة وفق النموذج الجديد الذي كشفت عنه خلال السنة الماضية ستسير خارج أماكن الاختبار إلى جانب المركبات العامة الأخرى.

وذكرت جوجل أن النماذج الجديدة مزودة بنفس العتاد البرمجي والوظائف الموجودة في سيارات الجيل الحالي ذاتية القيادة التي تعتمد على سيارات Lexus رباعية الدفع، غير أنها تستفيد من تجربة مليون ميلا من السير الذاتي خلال الست سنوات الماضية.

وستسير سيارات جوجل الجديدة بسرعة لا تتجاوز 40 كيلومترا في الساعة، وسيكون بداخلها بشكل دائم سائق يمكنه السيطرة عليها في حالات الضرورة من خلال عجلة القيادة ودواسات الفرامل والبنزين.

وستعمل جوجل مستقبلا على تحسين تصرف السيارة في مختلف الوضعيات اليومية، كأن تحدد المكان الذي ستتوقف فيه في حال كانت نقطة نهاية المسار المحدد تشغلها سيارة أخرى.

وتقول جوجل إن الهدف الرئيسي للمشروع هو الوصول إلى مرحلة التخلي بشكل تام عن التدخل البشري في القيادة، ما سيساهم حسبها في تخفيض حوادث المرور والازدحام والسماح للأشخاص غير القادرين على القيادة بالتنقل بحرية أكبر.

يذكر أن إعلان جوجل هذا يأتي بعد أيام من تقارير تحدثت عن تعرض سياراتها ذاتية القيادة إلى حوادث مرور في كاليفورنيا وصفتها الشركة بالبسيطة وأرجعتها إلى أخطاء بشرية.

زر الذهاب إلى الأعلى