أخبار قطاع الأعمال

مايكروسوفت تبيع 1,500 براءة اختراع لشاومي

أعلنت شركة مايكروسوفت عن بيع نحو 1,500 براءة اختراع لشركة شاومي، وذلك في خطوة نادرة لشركة أميركية مع أخرى صينية، وهي جزء مما قالت الشركتان إنها بداية لشراكة طويلة الأمد.

وتتضمن الصفقة، التي تمت اليوم الأبعاء، أيضًا اتفاق ترخيص لتبادل براءات الاختراع والتزام من شاومي بتثبيت نسخ من تطبيقات مايكروسوفت، بما في ذلك تطبيق الدردشة سكايب، والتطبيقات المكتبية أوفيس، على هواتفها الذكية وحواسبها اللوحية.

ونقلت وكالة رويترز عن وانج شانج، نائب الرئيس لدى شاومي في اتصال هاتفي بُعيد الصفقة، التي لم يكشف الطرفان عن تفاصيلها المالية: “هذا هو اتفاق تعاون كبير جدا بين الشركتين”.

وكان محللون قد قالوا إن طموحات شاومي في أن تكون لاعبًا كبيرًا خارج الصين يعوقه مسألة حماية براءات الاختراع الضعيفة والمخاوف من معارك قضائية طويلة.

وكانت شحنات شاومي من الهواتف الذكية في الصين قد انخفضت بنسبة 9% على أساس سنوي خلال الربع الأول من العام الحالي، بحسب شركة الأبحاث Strategy Analytics، كما تراجعت حصتها السوقية إلى 12% من 13%، وذلك بعد تفوق شركات مثل سامسونج وهواوي وأوبو وفيفو.

وقال وانج إن الاستحواذ على براءات الاختراع الخاصة بشركة مايكروسوفت، والتي تشمل الاتصالات الصوتية، والوسائط المتعددة، والحوسبة السحابية، وكانت على رأس قائمة من 3,700 براءة كانت شاومي قد تقدمت بها العام الماضي، تعد خطوة مهمة في اتجاه دعم التوسع دوليًا.

زر الذهاب إلى الأعلى