عالم الكمبيوتر

تسريب صور ماك بوك برو نسخة 2016 تُظهر امتلاكه 4 منافذ USB-C

سُربت صور جديدة لهيكل يُزعم أنه لجهاز آبل ماك بوك برو، النسخة الخاصة بالعام الحالي، والتي لم تكشف عنها آبل حتى الآن.

وتُظهر الصور المسربة من موقع Cult of Mac أن الحاسب المرتقب سيأتي مع 4 منافذ من نوع USB-C ومنفذ خاص بالسماعات على جانبي الحاسب، كما توضح أيضاً أن الحاسب لا يمتلك صف لوحة المفاتيح العلوي، الذي يحتوي على أزرار F1 حتى F12، والذي تشير الإشاعات أنه سيتم استبداله بشريط شاشة OLED لمسية.

وتبين الصور أن سماعات الحاسب الجديد ستكون على جانبي لوحة المفاتيح الأيمن والأيسر، ويُذكر أن بعض الإشاعات أشارت منذ فترة قصيرة إلى أن النسخة الجديدة من حاسب ماك بوك برو ستكون أنحف وأخف من النسخة الحالية، وهو ما يبدو أنه صحيح -في حال صحة الصور-.

ويعد توجه آبل بشكل كبير تجاه استخدام منافذ USB-C -في حال صحة التسريبات- نقلة نوعية كبيرة، وخصوصاً بالنسبة للمستخدمين الذين لم يتعاملوا من قبل مع الأجهزة التي تدعم هذا المنفذ، الذي يجمع العديد من المهام المختلفة، حيث أنه يستخدم في شحن الجهاز، ونقل البيانات، على الرغم من أن المستخدمين سيحتاجون العديد من الوصلات، لعدم انتشار وسائل تخزين البيانات الداعمة للمنفذ بشكل كبير في الوقت الحالي.

ولم يتم التأكد من موثوقية المصدر المسرب لهذه الصور، الذي رفض ذكر اسمه، وقال أنه يعمل مع أحد الشركاء المصنعين لصالح آبل في الصين.

زر الذهاب إلى الأعلى