أخبار قطاع الأعمال

سوني تطلق سلسلة تلفزيونات 4K HDR في الإمارات

أطلقت شركة سوني اليوم سلسلة شاشات التلفزيون الجديدة ذات تقنية التصوير بالمدى الديناميكي العالي والصورة عالية الدقة 4K HDR المصممة لتقدم نطاق سطوع أكبر وتباينًا أعلى.

وأشارت الشركة اليابانية إلى أن صناعة أجهزة التلفزيون تشهد ثورة اليوم. فالشاشات الراقية ذات التقنية الجديدة، ولا سيما ميزة الدقة العالية في الصورة 4K، تنمو بسرعة، حيث ارتفعت مبيعات شاشات 4K من 200 ألف وحدة في العام 2014 إلى مليون وحدة في العام 2015.

ويتوقع أن تتجاوز عتبة الـ 3.2 ملايين في العام 2017 بنمو نسبته 1500% بحسب إحصاءات شركة أبحاث السوق جي أف كي GfK. وتقول سوني إنها تقود هذا النمو حيث ارتفعت مبيعاتها لتلفزيونات 4K ستة أضعاف في العام 2015 عما كانت عليه في 2014.

ومن جانبه، قال ساتورو آراي، مدير عام سوني في الشرق الأوسط وأفريقيا، إن سوني ستواصل التركيز على أجهزة تلفزيون 4K والشاشات الضخمة.

وأشارت سوني إلى أن تقنية HDR تعد قياسًا ناشئًا في عالم الفيديو إذ يوسع إلى حد كبير نطاق التعبير البصري الممكن من خلال إنتاج سطوع أكبر وتباين أعلى وألوان نابضة بالحياة أكثر.

أما تقنية Slim Backlight Drive الجديدة مع بنيتها للإضاءة الخفلية لمصفوفات الشبكة grid-array backlighting، التي لم تكن متوافرة إلا مع أنظمة الإضاءة الخلفية للمصفوفات الكاملة، فتتيح لتقنية X-tended Dynamic Range PRO أن تعزز ذروة مستويات السطوع والتعتيم بدقة أكبر بهدف تحسين مستويات التباين مع المحافظة على عامل الشكل القليل السماكة.

وقالت الشركة إن من شأن معالج 4K Processor X1 وتقنيته لتخطيط الألوان الدقيقة أن يتيحا لميزة العرض TRILUMINOS Display أن تولد نطاق ألوان أوسع مع تفصيل دقيق للألوان عند أي مستوى من مستويات السطوع. كما تعمل منصة X1 على تحسين نوعية بث الصور التي توفرها خدمات الفيديو عبر الإنترنت على شاشات 4K HDR.

يُذكر أن سلسلة تلفزيونات سوني 4K HDR تعمل بمنصة أندرويد تي في Android TV مع واجهة المستخدم الحصرية لسوني. فمن البث التلفزيوني الحي إلى خدمات الفيديو عبر الإنترنت، قالت الشركة إن واجهة المستخدم السلسة Content Bar تؤمن تصفحًا محسنًا للمحتوى بالإضافة إلى البحث الصوتي.

كما يُذكر أن أبعاد شاشات سلسلة تلفزيونات 4K HDR تتراوح بين 55 بوصة وحتى 75 بوصة.

هذا، وسوف يتوفر الخط الجديد من شاشات تلفزيون BRAVIA 4K HDR و BRAVIA LCD من سوني في جميع متاجر سوني وبعض وكلاء سوني المعتمدين المختارين ابتداءً من شهر أيار/مايو الجاري وبأسعار تترواح بين 4,000 درهمًا إماراتيًا إلى 19,999 درهمًا إماراتيًا.

زر الذهاب إلى الأعلى