أخبار الإنترنت

جوجل يحتفل بويليام شكسبير

يحتفل محرك البحث جوجل اليوم بمرور 400 عام على وفاة بالكاتب والشاعر ويليام شكسبير، وذلك من خلال تصميم جديد لشعار جوجل على صفحته الرئيسية يُظهر رسمًا للشاعر الشهير مُحاطًا بمجموعة من الرسوم المُصغّرة والتي يُعبّر كل منها عن أحد مؤلفاته المسرحية.

ووصفت جوجل شكسبير بالعبقري، وقالت أنه كتب 38 مسرحية وساهم في التمثيل بمعظمها خلال سنوات حياته البالغة 52 عامًا، وأضافت بأن قصائد ومسرحيات شكسبير وأعماله الأخرى تركت خلال القرون الأربعة الماضية أثرًا فريدًا على الحياة الثقافية للعالم.

كما خصصت الشركة صفحةً خاصةً ضمن موقع معهد جوجل الثقافي لاستعراض بعض أعمال شكسبير، أو الأعمال المستوحاة من إرثه الثقافي الكبير، وتتضمن الصفحة صورًا قديمة له ولملابس تم استخدامها في مسرحياته إضافةً إلى صور ومؤلفات حديثة تتعلق به.

ولد شكسبير في إنجلترا في العام 1564، وقد أنتج معظم أعماله المعروفة بين 1589 و 1613 وتوفي في 23 أبريل/نيسان من العام 1616.

يُشار إلى أن رسومات الشعار أو مايعرف بـ Doodles تعد بمثابة تغييرات وزخارف يتم إدخالها على شعار جوجل احتفاءً بشخصيات مختلفة أو أحداث متنوعة أو مناسبات خاصة مثل الأعياد والذكرى السنوية وحياة مشاهير الفنانين والعلماء.

زر الذهاب إلى الأعلى