عالم الكمبيوتر

مايكروسوفت تضيف رموز QR لشاشة الموت الزرقاء على نظام ويندوز 10

أضافت شركة مايكروسوفت رموز الاستجابة السريعة QR Codes إلى “شاشة الموت الزرقاء” Blue Screen of Death، في خطوة يبدو أنها تأتي لتسهيل معرفة أسباب المشكلة من خلال قراءة الرابط الخاص بها المتمثل برمز الاستجابة السريع.

ويُعد هذا التغيير هو الأكبر لشاشة الموت الزرقاء منذ إزالة تفاصيل أسباب توقف النظام في الإصدار 8 من نظام التشغيل ويندوز، فبدلًا من عرض كم من التفاصيل المكتوبة، حل محلها وجه عابس مع كلمات بسيطة عن المشكلة.

وقد ظهرت رموز القراءة السريعة الجديدة في نسخة المعاينة الأخيرة من نظام ويندوز 10، والتي يُتوقع طرحها لعموم المستخدمين خلال فصل الصيف من العام الحالي كـ “تحديث سنوي” Anniversary Update.

مايكروسوفت تضيف رموز QR لشاشة الموت الزرقاء على نظام ويندوز 10

 

وتستخدم عملاقة البرمجيات الأميركية ميزة رموز القراءة السريعة للمساعدة في تزويد الفنيين بوسائل تحديد رموز الخطأ في الشاشات الزرقاء، وللسماح لمستخدمي ويندوز 10 بمسح الرمز سريعًا عبر الهاتف الذكي للعثور على مقالات الدعم والمساعدة على الهاتف الأجهزة الذكية.

يُشار إلى أنه كان من المعقد فهم الشاشات الزرقاء، وأحيانًا من الصعب استخدامها لتحديد السبب الجذري للمشكلة، ولكن هذا النهج المبسط قد يساعد مستخدمي ويندوز 10 على استكشاف حلول لأي مشكل في النظام.

زر الذهاب إلى الأعلى