أخبار الإنترنت

فيسبوك تتيح لمستخدمي البث المباشر معرفة المزيد عن المتابعين

أعلنت فيسبوك اليوم الأربعاء عن إطلاق مجموعة من الإحصائيات الجديدة الخاصة بخدمة البث المباشر، ويمكّن هذا التحديث المستخدمين من معرفة بيانات مفصّلة عن مشاهدي البث المباشر الخاص بهم.

تأتي هذه الخطوة من فيسبوك بعد رغبة الناشرين بميزات تتيح لهم معلومات موسعة عن البث المباشر الخاص بهم مثل الفترة الزمنية التي تلزم المشاهد للبدء بمشاهدة البث المباشر منذ انطلاقه، وعدد المشاهدين الأكبر في آن واحد، والأوقات التي يقوم فيها المستخدمون بإغلاق البث المباشر.

وأعلنت فيسبوك أنه اعتباراً من اليوم، يمكن لمالكي الصفحات التي تقوم ببث مباشر لنشاطاتها من الوصول إلى الميزات الجديدة التي تم تفعيلها من خلال تبويب الإحصائيات، أو من خلال مكتبة الفيديو في صفحتهم على فيسبوك.

ووفقاً لمنشور على مدونة الموقع، فقد ذكرت الشركة أن الإحصائيات الجديدة تحتوي على إضافتين:

عدد المشاهدين الإجمالي

تمكّن هذه الميزة الناشرين من معرفة عدد المشاهدين الإجمالي منذ بدء فيديو البث المباشر وحتى نهايته، بما في ذلك عدد المشاهدين الذين لا زالو يشاهدون البث المباشر،أو الذين قاموا بإغلاقه.

عدد المشاهدين خلال لحظات معينة

تتيح هذه الميزة إمكانية معرفة تفاصيل أدق عن إحصائيات الفيديو في كل لحظة، حيث يمكن للناشر معرفة عدد المشاهدين الحاليين، وعدد الدقائق التي تمت مشاهدتها، وعدد المشاهدين الذين أكملوا مشاهدة 10 دقائق من البث المباشر، ونسبة مئوية لمشاهدة الفيديو من إجمالي مدة عرضه.

زر الذهاب إلى الأعلى