برامج وتطبيقات

مستخدمو بلاك بيري يحصلون على حل بديل لاستخدام فيسبوك بعد سحب التطبيق الأصلي

أعلنت اليوم شركة بلاك بيري الكندية عن توصلها إلى حل وسط مع فيسبوك يتيح لمُستخدمي هواتف الشركة استخدام تطبيق ويب جديد لشبكة فيسبوك، بدل التطبيق الأصلي الذي أعلنت فيسبوك مؤخرًا عن إيقاف دعمه على المنصة.

وتأتي هذه الأنباء بعد اسبوع من إعلان الشبكة الإجتماعية عن عزمها إنهاء دعمها بتاريخ 31 مارس/آذار لتطبيق فيسبوك المخصص لمنصة بلاك بيري.

وأشارت الشركة في بيان نشرته اليوم على موقعها “ستواصل فيسبوك دعم أنظمة بلاك ، ولكن التجربة ستكون مختلفة قليلاً، ولكن ما زال بإمكانك الحصول على نفس ميزات فيسبوك التي تحبها”.

وأشارت الشركة في بيان نشرته اليوم على موقعها بأن فيسبوك ستواصل دعم أنظمة بلاك بيري 10 وBBOS ولكن التجربة ستكون مختلفة قليلا، وإن كان سيظل بإمكان المستخدمين الحصول على نفس ميزات فيسبوك المعتادة، وفقًا للشركة.

وكانت فيسبوك قد أعلنت في وقت سابق عن نيتها إيقاف دعم تطبيق التراسل المملوك لها واتس أب على أنظمة بلاك بيري في وقت لاحق من هذا العام.

وتعمل الشبكة الإجتماعية في الأسابيع الأخيرة على تقليص دعمها للمنصات المحمولة الصغيرة، بما في ذلك بلاك بيري، وتتجلى هذه السياسية بعدم وجود تطبيق رسمي لخدمة مشاركة الصور إنستاجرام المملوكة لفيسبوك أيضاً على أنظمة بلاك بيري.

وقد عبر مسؤولون لدى بلاك بيري بعد إعلان الشبكة الاجتماعية إيقاف دعمها عن خيبة الأمل من قرار فيسبوك، وذكرت الشركة الكندية أنها تعمل بشكل مستمر للبحث عن حلول بديلة.

وشكل وقف دعم تطبيق فيسبوك الأصلي ضربة للشركة الكندية، وذلك لأن فيسبوك يعتبر أحد أكثر التطبيقات شعبية استخداماً على أنظمة أندرويد وiOS.

ويتيح تطبيق الويب الجديد تجربة مشابهة لتصفح فيسبوك عبر المتصفح، لكن الوصول إليه سيكون ممكنًا من خلال أيقونة خاصة به، ومن المفترض أن يُقدم تطبيق الويب تجربة أفضل قليلًا من فتح الموقع عبر المتصفح، لكنها لا توازي السرعة والمرونة التي يوفرها التطبيق الأصلي.

وكانت الشركة الكندية قد عملت بجهد لحشد مستخدميها والإستفادة من تضامنهم معها عبر قيامهم بحملات دعم على وسائل الإعلام الإجتماعي كان أشهرها هاشتاج ILoveBB10Apps#.

ويرى خبراء أن الشركة الكندية أضحت تعي أن مستقبلها بات معلقًا بنظام أندرويد، وهو ما يشير إليه إعلان رئيسها التنفيذي جون تشين في كانون الثاني/يناير الماضي أن جميع هواتف الشركة التي ستصدر خلال العام 2016 ستعمل بنظام أندرويد فقط.

وقالت بلاك بيري أنه بإمكان مُستخدميها تحديث تطبيق فيسبوك الحالي عبر متجر تطبيقاتها للاستمرار في إمكانية استخدام نسخة الويب الجديدة منه.

زر الذهاب إلى الأعلى