برامج وتطبيقات

جوجل تعمل على تطوير لوحة مفاتيح لنظام “آي أو إس”

تعمل شركة جوجل على تطوير لوحة مفاتيح خاصة لنظام “آي أو إس“، وذلك في مسعى منها لتعزيز حضور محرك البحث خاصتها على نظام التشغيل التابع لمنافستها آبل، وفق ما أفاد موقع “ذا فيرج” The Verge أمس الثلاثاء.

ونقل الموقع المتخصص في الشؤون التقنية عن مصادر قال إنها مطلعة أن جوجل بدأت تطوير لوحة المفاتيح، التي تدمج العديد من خيارات البحث، قبل أشهر، وأنه من غير الواضح بعد ما إذا كانت أو متى تعتزم الشركة إطلاقها.

ووفقًا لـ “ذا فيرج”،  تشتمل لوحة مفاتيح جوجل الخاصة بنظام “آي أو إس” المشغل لأجهزة شركة آبل الذكية على عدد من المزايا التي يراد بها جعل اللوحة تتميز من تلك الأساسية.

وعلى غرار نظيرتها على نظام التشغيل أندرويد، تدعم لوحة مفاتيح جوجل لنظام آي أو إس الكتابة بالإيماء، بحيث يمكن تمرير الأصبع من حرف إلى آخر لجعل جوجل تخمن الكلمة المقصودة.

وأضاف الموقع أن اللوحة تتيح من خلال النقر على شعار جوجل الوصول إلى نتائج البحث التقليدية، ثم إنها تضم أزرارًا لنتائج البحث الخاصة بالصور والصور المتحركة GIF.

ويُعتقد أن لوحة المفاتيح التي يجري تداولها بين الموظفين منذ أشهر قد صُممت لزيادة عدد عمليات البحث عبر محرك جوجل على نظام التشغيل التابع لشركة آبل.

زر الذهاب إلى الأعلى