منوعات تقنية

سامسونج تكشف عن كاميرا Gear 360 تدعم التصوير بزاوية 360 درجة

كشفت سامسونج عن كاميرا Gear 360 والتي تدعم التصوير بزاوية تبلغ 360 درجة، وذلك ضمن حدثها، المقام على هامش فعاليات مؤتمر الجوالات العالمي MWC 2016 المقام حالياً في مدينة برشلونة الإسبانية، والذي قامت فيه بالكشف عن هاتفي جالاكسي إس 7، وجالاكسي إس 7 إيدج.

وتمتلك الكاميرا الجديدة عدستين تبلغ دقة كل منهما 15 ميجابيكسل، لتبلغ الدقة الكلية 30 ميجابيكسل، وفتحة عدسة بحجم F2.0، مما يوفر جودة عالية في ظروف الإضاءة المنخفضة، وسيتمكن المستخدمون من استعراض ما يسجلونه بالكاميرا عبر هاتف جالاكسي إس 7 الجديد، حيث أن الكاميرا تتيح للمستخدمين خلق عالمهم الافتراضي بالطريقة التي يحبونها.

وتدعم الكاميرا منفذ بطاقات ذاكرة خارجية من نوع microSD، حتى 128 جيجابايت، كما أنها توفر بطارية بسعة 1350 مللي أمبير، ويبلغ وزنها 153 جرام متضمناً البطارية.

وذكرت سامسونج أنها قامت بالتعاون مع جوجل، لجعل كاميرا Gear 360 تعمل مع خدمة Street View التابعة لخرائط جوجل، وذلك في خطوة مشابهة لما قامت به إل جي مع كاميرتها الخاصة التي تدعم التصوير بزاوية 360 درجة LG 360 Cam، وسيتمكن المستخدمون من التقاط صور ومقاطع فيديو بزاوية 180 درجة فقط، عبر استخدام ناحية واحدة فقط من الكاميرا.

وسيتم مزامنة الكاميرا الجديدة مع هواتف سامسونج، حيث سيستطيع المستخدمون حفظ المحتوى على الهاتف، أو مشاركته عبر وسائل التواصل الاجتماعي بما فيها خدمة جوجل Street View، وستتوفر هذه المميزات عبر تطبيق مخصص على متجر تطبيقات جالاكسي، وجوجل بلاي، وعلى الحواسب الشخصية.

وذكرت سامسونج أن الكاميرا متوافقة مع هواتف: جالاكسي إس 7، وجالاكسي إس 7 إيدج، وجالاكسي نوت 5، وجالاكسي إس 6 إيدج بلس، وجالاكسي إس 6 إيدج، وجالاكسي إس 6، كما أشارت إلى أنها ستتوفر بدءاً من الربع الثاني من العام الحالي 2016 في دول محددة.

https://youtu.be/77Hm0eBnLpo

https://youtu.be/hocIatxuddk

 

زر الذهاب إلى الأعلى