أخبار الإنترنت

مارك زوكربيرج يسعى إلى جمع 5 مليار مستخدم تحت سقف فيسبوك مع حلول 2030

أعلن مارك زوكربيرج Mark Zuckerberg المؤسس والرئيس التنفيدي لشبكة فيسبوك الاجتماعية عن سعيه لوصول عدد مُستخدمي الشبكة إلى 5 مليار مع حلول عام 2030.

وتحدث مارك خلال مُشاركته في الاحتفال بمرور 12 عام على تأسيس فيسبوك حيث قال إن الهدف الحالي هو جذب 60% من سكان الكرة الأرضية إلى التواصل باستخدام الشبكة الاجتماعية مع حلول عام 2030، وهو ما تسعى فيسبوك بوضع حجر الأساس الخاص به من خلال مُبادراتها لتوفير الإنترنت في بعض الدول النامية في إفريقيا، والهند، بالإضافة إلى الشرق الأوسط.

وقال مارك إن هذه الخطوات سوف تتم بالتعاون مع الحكومات وبعض الشُركاء حول العالم وباستخدام أحدث التقنيات الصديقة للبيئة التي تعتمد على الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء للطائرات دون طيار المسؤولة عن توزيع الإنترنت على هذه المناطق.

واصطدمت مُبادرة Internet.org من فيسبوك لنشر الإنترنت في المناطق النائية بجدار شركات الاتصالات وجمعيات حياد الإنترنت التي اعتبرت أن هذه المُمارسة تُجبر المُستخدمين على الولوج إلى فيسبوك وبعض الخدمات الاختيارية وهو ما يُنافي مبدأ حياد الإنترنت، وهو ما أدى بدوره إلى عرقلة انتشارها في بعض الدول مثل مصر والهند.

وتمتلك فيسبوك حاليًا أكثر من 1.59 مليار مُستخدم نشط شهريًا مما يجعلها الشبكة الاجتماعية الأكبر حول العالم، كما تخطى عدد مُستخدمي تطبيق مسنجر الـ 800 مليون مُستخدم.

يُذكر أن فيسبوك تُركّز أيضًا على تقنيات الواقع الافتراضي Virtual Reality، حيث قامت بتطوير تقنيات بث الفيديو بزواية دوران 360 درجة، كما عملت على افتتاح مكتب مخصص للابحاث المتعلقة بمنصة الواقع الإفتراضي المملوكة لها Oculus في بيتسبرغ.

زر الذهاب إلى الأعلى