أخبار قطاع الأعمال

بنوك أمريكية تخطط للاعتماد على آبل وأندرويد باي في ماكينات ATM

ذكرت تقارير أن بعض البنوك في الولايات المتحدة الأمريكية تخطط في الوقت الحالي لإدخال خدمات آبل باي وأندرويد باي في ماكينات الصرف الآلي ATM خلال العام الحالي.

وذكرت تقارير من موقعي TechCrunch وWired أن بنوك Chase وWells Fargo وBank of America يعملون على إنشاء ماكينات صرف آلي مجهزة ومعدّة بتقنية NFC، وقالت التقارير أن Bank of America سيكون الأول في طرح هذه التقنية، حيث يخطط لطرحها في أواخر شهر فبراير القادم، في أماكن معينة في وادي السيليكون وسان فرانسيسكو وتشارلوت ونيويورك وبوسطن، ومن ثم التوسع في المزيد من المناطق لاحقاً.

وأشارت التقارير أن بنكي Wells Fargo وChase يخططون لطرح هذه الإمكانية أيضاً لاحقاً في العام الحالي، ووفقاً للمتحدث باسم بنك Chase لن تتوقف الماكينات الجديدة عن العمل بالطريقة التقليدية عبر بطاقات Debit Card، بل ستكون هذه الإمكانية إضافة للتسهيل على العملاء في حال عدم وجود البطاقة معهم في وقتٍ ما.

وتحدثت التقارير عن أن بنك Chase سيقوم بطرح هذه الإمكانية على مرحلتين، الأولى عبر توثيق الهاتف من التطبيق الخاص بالبنك، ومن ثم إرسال شفرة إلى الهاتف مكونة من سبعة أرقام وإدخالها في ماكينة الصرف الآلي والاستفادة من خدماتها دون استخدام البطاقات، والمرحلة الثانية عبر إعداد ماكينات الصرف الآلي بشرائح NFC واستخدامها عبر الهواتف الذكية مباشرةً.

وذكرت الأخبار أن بنكي Wells Fargo وBank of America لديهم خطط بشأن طرح ماكينات صرف آلي مجهزة بتقنية NFC لاستخدامها عبر الهواتف الذكية مباشرةً، ومن المتوقع أن تزيد هذه الخطوة من الأمان في المعاملات البنكية، حيث أن المجرم لن يستطيع سرقة الأموال بمجرد الحصول على البطاقة الفيزيائية، بل يجب عليه تجاوز التشفيرات الموجودة في آبل وأندرويد باي، والذي لا يعد مهمة بسيطة.

زر الذهاب إلى الأعلى