أخبار الإنترنت

آبل تطالب سامسونج بدفع 180 مليون دولار بعد تقليد تصاميم أجهزتها

طالبت شركة آبل الأمريكية بالحصول على مبلغ إضافي وقدره 180 مليون دولار أمريكي من شركة سامسونج بسبب تقليدها لتصاميم أجهزة آيفون وبيعها بعد عام 2012.

وقدّمت آبل طلبها إلى محكمة المُقاطعة في ولاية كاليفورنيا قائلة فيه إنها تُطالب بالحصول على 180 مليون دولار أمريكي من سامسونج استكمالًا للقضية الشهيرة التي خسرتها سامسونج عام 2012، والتي دفعت على إثرها 548 مليون دولار لكنها استمرت في بيع الأجهزة التي تنتهك براءات الاختراع المُسجّلة لهواتف آيفون.

ونجحت الشركتان في الوصول إلى تسوية مع بداية شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري نصّ على دفع مبلغ 548 مليون دولار في 14 ديسمبر، وهو ما تم بالفعل استنادًا إلى حكم المحكمة الذي وجد أن سامسونج مُذنبة وقامت بتقليد وانتهاك براءات الاختراع.

وعلى الرغم من دفع المبلغ إلا أن سامسونج ما زالت تُحاول تبرءة نفسها والتقدم بمزيد من الأدلة للمحكمة، مما يعني أن القضية ستدخل عامها الرابع دون تسوية كاملة، بعد أن تقدّمت بها الشركة الأمريكية عام 2011 وربحتها عام 2012.

وكانت آبل قد طالبت بالحصول على مبلغ 2.5 مليار دولار أمريكي عام 2011، لكن المحكمة أمرت سامسونج بدفع مليار دولار، لتقوم سامسونج فيما بعد بتجزئته إلى 548 مليون نتيجة لتقليد التقنيات والتصاميم المُستخدمة في آيفون، و382 مليون دولار نتيجة لتقليد آبل في طريقة تغليف وتعليب هواتف آيفون.

وتضمّنت قائمة أجهزة سامسونج التي تنتهك براءات اختراع آبل خمسة هواتف هي جالاكسي S2 Skyrocket، وجالاكسي S2 Epic 4G Touch، وجالاكسي S2 T-Mobile، بالإضافة إلى Droid Charge وجالاكسي Prevail.

زر الذهاب إلى الأعلى