أخبار الإنترنت

مايكروسوفت تقيم حدث خاص قبل إطلاق هواتف لوميا الجديدة في دبي الاسبوع المقبل

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إقامتها لحدث خاص لهواتف لوميا الجديدة يوم الجمعة القادم بتاريخ 11 ديسمبر ضمن دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك قبل الإطلاق الرسمي لأجهزتها الجديدة من الهواتف العاملة بنظام ويندوز فون 10 لوميا 950 ولوميا 950 إكس إل.

وستقوم مايكروسوفت بإقامة الحدث الإسبوع القادم ضمن متجر البيع بالتجزئة التابع للشركة والموجود ضمن دبي مول، وقامت بتحديد توقيت الحدث عند الساعة السادسة مساءاً بالتوقيت المحلي للإمارات.

وقامت الشركة بالإعلان بأن الأشخاص الذين سوف يحضرون الحدث سيكون بإمكانهم شراء الأجهزة الرائدة، بالإضافة إلى ان أول 20 عميل يشترون الأجهزة سيكون بإمكانهم حضور الحدث الرسمي لإطلاق الأجهزة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمزمع عقده بتاريخ 15 ديسمبر.

وقامت الشركة بإنشاء صفحة للحدث على موقع فيسبوك، وقامت بكتابة “هل تريد أن تكون أول من يمتلك هواتف مايكروسوفت لوميا 950 ولوميا 950 إكس إل في دولة الإمارات العربية المتحدة؟”.

وقامت بإضافة الشرح “قم بزيارة موقع الحدث الحصري قبل الإطلاق في متجر مايكروسوفت في دبي مول يوم الجمعة 11 ديسمبر الساعة 6:00 مساء”، وأضافت “لن تكون فقط أول من يمتلك الهواتف الجديدة للعلامة التجارية لوميا، ولكن أول 20 عميل سيحصلون على وصول حصري يسمح لهم بإمكانية حضور حفل الاطلاق الرسمي في 15 ديسمبر”.

يذكر أن شركة مايكروسوفت قد قامت في السادس من أكتوبر بالكشف رسمياً عن هاتفيها الجديدين من فئة لوميا وهما لوميا 950 ولوميا 950 إكس إل، والتي ستعمل بنظام التشغيل ويندوز فون 10.

ويأتي هاتف لوميا 950 بشاشة قياس 5.2 إنش وبدقة عرض 2560×1440 بيكسل، ويعمل بمعالج Snapdragon 808 من إنتاج كوالكوم، بالإضافة إلى تقديمه ذاكرة وصول عشوائية بسعة 3 جيجابايت، مما يجعله أحد أقوى هواتف مايكروسوفت عتاديًا حتى الآن.

بينما يجلب هاتف لوميا 950 إكس إل نفس الميزات والعتاد الذي يقدمه لوميا 950، ولكن يتميز الهاتف بكونه أكبر من حيث الشاشة التي يبلغ قياسها 5.7 إنش، بالإضافة إلى أنه يعمل بمعالج ثماني النواة، فيما يعمل أخيه الأصغر بمعالج سداسي النواة.

ويأتي الهاتفين أيضًا مع ذاكرة تخزين داخلية بسعة 32 جيجابايت، مع إمكانية توسيعها ببطاقة ذاكرة خارجية من نوع microSD، كما يأتي الهاتفين بفتحة USB من نوع Type-C، وتقول مايكروسوفت أن الهاتف يمكن أن يُشحن من الصفر إلى نسبة 50% خلال 30 دقيقة.

ويحتوي الهاتفين على كاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء، والتي تسمح لمستخدمي الهاتف بفتح القفل بمجرد النظر به، وذلك بالاعتماد على ميزة جديدة أطلقت عليها الشركة اسم Windows Hello.

ويقدّم الهاتفين دعمًا لميزة جديدة أطلقت عليها الشركة اسم Continuum، وهي تُتيح إمكانية تحويل الهاتف إلى جهاز كمبيوتر عن طريق السماح بتوصيل فأرة ولوحة مفاتيح لاسلكيين، بالإضافة إلى توصيل الهاتف مع شاشة لاسلكيًا.

مما يسمح للمستخدم بمشاهدة واجهة هاتفه بشكلٍ مختلف ويُشبه واجهة ويندوز 10 على أجهزة سطح المكتب العادية، إلا أن هذه الميزة تطلب دعمًا من التطبيقات، وهو ما يتطلب الانتظار ريثما يقوم المطورين بتهيئة تطبيقاتهم للاستفادة من الميزة.

مايكروسوفت

زر الذهاب إلى الأعلى