برامج وتطبيقات

فيسبوك يوقف مُزامنة جهات الاتصال Contacts على أجهزة أندرويد

توقّف تطبيق فيسبوك عن مُزامنة جهات الاتصال Contacts داخل نظام أندرويد دون سابق إنذار ودون ذكر السبب حسبما كتب الكثير من المُستخدمين في مُنتديات الدعم الفني.

ولاحظ بعض مُستخدمي التطبيق على أندرويد أن الاسماء داخل تطبيق جهات الاتصال الافتراضي بدأت تنقص بشكل تدريجي، وبعد البحث تبيّن أن اسماء الأصدقاء من فيسبوك غير موجودة حتى بعد الدخول إلى إعدادات الحسابات لمُزامنتها من جديد، حيث ظهر خيار المُزامنة باللون الرمادي للدلالة على أنه غير مُفعّل ولا يُمكن استخدامه بعد الآن.

ورّد أحد أعضاء فريق الدعم الفني في فيسبوك على الشكاوي المكتوبة في منتديات الدعم الفني، حيث قال إن هذه الميّزة لم تعد موجودة، ولا يُمكن لمُستخدمي نظام أندرويد مُزامنة قائمة الأصدقاء مع جهات الاتصال.

ولا تُعتبر هذه المُشكلة جديدة، إذا أن تاريخ نشر الشكاوي يعود لشهر سبتمبر/أيلول من العام الجاري، وبالتالي لم تُعلن فيسبوك عن إيقاف الميّزة أو السبب الذي دفعها لذلك.

في المُقابل، لم يشتكي مُستخدمو نظام آي أو إس iOS، ويندوز فون 8 أو بلاك بيري من مشاكل في مُزامنة جهات الاتصال، حيث أكّد موقع ZDNet أن اسماء الأصدقاء من فيسبوك تظهر داخل تطبيق جهات الاتصال في هذه الأنظمة دون مشاكل.

يُشار إلى أن مُعظم أنظمة تشغيل الأجهزة الذكية توفّر إمكانية مُزامنة بيانات حساب فيسبوك مع تطبيقات النظام، حيث تتم إضافة المُناسبات التي اشترك بها المُستخدم في فيسبوك إلى تطبيق التقويم الموجود داخل الهاتف، فضلًا عن إضافة معلومات أصدقاءه في الشبكة الاجتماعية إلى تطبيق جهات الاتصال مع صورهم وعناوينهم.

زر الذهاب إلى الأعلى