أخبار قطاع الأعمال

اتصالات تطلق باقة “أنا إماراتي” لإجراء المكالمات عبر الأقمار الصناعية

أعلنت شركة اتصالات عن إطلاق باقة “أنا إماراتي” الجديدة لعملاء الهاتف المتحرك بنظام الفاتورة الشهرية.

وقالت الشركة إن هذا الإعلان يأتي على هامش أسبوع الإمارات للابتكار الذي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي خلال المدة من 22 حتى 28 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

وأوضحت اتصالات أن باقة “أنا إماراتي” تسمح بإجراء واستقبال المكالمات الصوتية وإرسال الرسائل النصية عبر الأقمار الصناعية مع الاستمتاع بمستويات تغطية شاملة في أي مكان في العالم باستثناء أمريكا.

وتوفر اتصالات هذه الباقة الأولى من نوعها في العالم بالشراكة مع شركة “الثريا للاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الصناعية”. وقالت إنه قد تم تصميمها لتلبية متطلبات العملاء في البر والبحر، ولاسيما عشاق المغامرة الذين يقضون الكثير من أوقاتهم في النشاطات الصحراوية والرحلات البحرية.

وأكدت الشركة على أن الباقة تقدم لهم حلًا بديلًا لتمكين الاتصال أثناء وجودهم في المناطق النائية بسعر منافس، مما يمنحهم راحة البال حيال توفر إمكانية الاتصال مع عائلاتهم وأصدقائهم في أي وقت.

وتقدم الباقة الجديدة 100 دقيقة مكالمات صوتية صادرة وواردة عبر الأقمار الصناعية، و100 رسالة نصية شهريًا. ويتاح للعملاء إمكانية الاشتراك بالباقة والحصول على جهاز الساتلايت SatSleeve Hotspot مجانًا مقابل 300 درهم شهريًا بعقد سنوي لمدة 12 شهرًا.

كما يمكنهم الاشتراك بالباقة مقابل 150 درهمًا شهريًا دون عقد سنوي عند شراء جهاز الساتلايت لوحده بشكل منفصل عن الباقة بسعر 1800 درهم.

وذكرت الشركة أن باقة “أنا إماراتي” تمنح المستخدمين قيمة مضافة تتمثل في الأسعار التنافسية للغاية التي توفرها خارج الباقة بواقع درهمين فقط للدقيقة الصادرة أو الواردة ودرهم للرسالة النصية.

وعند الاشتراك بالباقة، سيكون بإمكان العملاء الاستمرار في إجراء المكالمات سواء عبر شبكة  GSM

أو الأقمار الصناعية باستخدام نفس جهاز ورقم الهاتف المتحرك الخاص بالعميل، حيث سيحصل مجانًا على شريحة SIM إضافية تحمل نفس رقمه الهاتفي ويتم وضعها في جهاز الساتلايت.

ويمكن للعملاء الاشتراك بباقة الهاتف المتحرك “أنا إماراتي” الجديدة من خلال زيارة أي من مراكز أعمال اتصالات ومنافذ البيع التابعة لها في الدولة.

ونبهت الشركة إلى أن المستخدم يحتاج إلى وضع بطاقة  SIM الخاصة به في هاتفه المتحرك والبطاقة الثانية الإضافية في جهاز الساتلايت للتمكن من الربط بين الجهازين عبر شبكة الاتصال اللاسلكي.

كما يحتاج المستخدم إلى تنزيل تطبيق SatSleeve Hotspot

على هواتف آيفون وأندرويد، ومن ثم فتح التطبيق ليقوم تلقائيًا بالبحث عن شبكة “الثريا”، حيث سيتمكن بعد ذلك من استخدام شبكة الأقمار الصناعية سواء لإجراء المكالمات أو إرسال الرسائل النصية.

زر الذهاب إلى الأعلى