برامج وتطبيقات

فيسبوك تُطلق تطبيق المُكالمات والمحادثات الفورية للأعمال

أطلقت شبكة فيسبوك الاجتماعية تطبيق المحادثات الفورية والمُكالمات الموجهة للأعمال Work Chat التابع لحزمة فيسبوك للأعمال Facebook at Work.

ويتوفر التطبيق الجديد لنظام أندرويد فقط، مع وعود بتوفيره لنظام آي أو إس iOS الخاص بأجهزة آبل الذكية خلال الفترة القادمة.

ويُشبه تطبيق المحادثات الفورية Work Chat تطبيق مسنجر، إلا أنه مُوجّه للموظفين والأشخاص داخل الشركات للتواصل فيما بينهم، وإرسال الرسائل والمُلصقات.

وأطلقت فيسبوك حزمة الأعمال في شهر يناير/كانون الأول من العام الجاري، وهي تسمح لفرق العمل والموظفين بالتواصل فيما بينهم وتبادل الملفات والمُستندات، حيث يتم إنشاء حسابات للموظفين لاستخدامها من خلال موقع وتطبيقات موجهة لهذا الغرض فقط، مع إمكانية ربط حساب الموظف في فيسبوك بحساب فيسبوك الأعمال، مع ضمان فصل المحتوى الشخصي عن محتوى الشركة.

ولا تزال حزمة الأعمال في فترتها التجريبية حتى الآن، حيث تتم تجربتها من قبل 300 شركة حول العالم من ضمنهم Hootsuite والبنك الملكي في سكوتلندا، الذي يسعى لتوفير حزمة الأعمال لـ 30 ألف مُوظف مع حلول شهر مارس/آذار 2016، قبل توفيرها لأكثر من 100 ألف موظف مع نهاية نفس العام.

وتبدو تطبيقات ونسخة فيسبوك للأعمال مُشابهة تمامًا لموقع وتطبيقات فيسبوك العادية، إلا أن الشركة تسعى لجعل شبكتها الاجتماعية مكانًا للتواصل الاجتماعي على المُستوى الشخصي وعلى مُستوى الأعمال، دون أن يتداخل المحتوى.

وتتوفر في سوق الأعمال الكثير من التطبيقات التي تُساعد فرق العمل على التواصل وتبادل الملفات من ضمنها مايكروسوفت Yammer، وSalesforce Chatter وأخيرًا منصّة Slack.

زر الذهاب إلى الأعلى