أخبار الإنترنت

جوجل: أكثر من نصف عمليات البحث تتم باستخدام الهواتف الذكية

أعلنت شركة جوجل اليوم الخميس أن أكثر من نصف عمليات البحث التي يُجريها المُستخدمون تتم باستخدام الهواتف الذكية حسبما صرّح نائب رئيس قسم البحث في الشركة.

وقال Amit Singhal نائب رئيس قسم البحث في جوجل إن الشركة تستقبل أكثر من 100 مليار عملية بحث شهريًا أكثر من نصفها يتم باستخدام الهواتف الذكية التي يقل حجم شاشتها عن 6 إنش، وذلك أثناء مُشاركته في مؤتمر Code Mobile الذي يُقام في كاليفورنيا في الولايات المُتحدة الأمريكية.

وتابع Amit حديثه حيث قال إنه وللمرّة الأولى تتجاوز عمليات البحث باستخدام الهواتف الذكية العمليات التي تتم باستخدام الحواسب.

وتُعتبر هذه الأرقام طبيعية جدًا بالنظر إلى عدد أجهزة أندرويد الموجودة حول العالم، حيث تحتوي مُعظم الأجهزة على تطبيق بحث جوجل بشكل افتراضي، وتعتمد بعض المُتصفحات مثل جوجل كروم عليه كمحرك البحث الأساسي.

وتعتمد شركة جوجل في أرباحها على الإعلانات التي تظهر أثناء البحث أو داخل بعض المواقع، لكنها شهدت مُؤخرًا منافسة شرسة من فيسبوك التي طوّرت نظام الإعلانات الخاص بها، فضلًا عن آبل التي قامت بنفس الخطوة، كما قامت بدعم التطبيقات التي تقوم بحظر الإعلانات على نظام آي أو إس iOS المُستخدم في أجهزة آيفون، وآيباد وآيبود توتش.

يُذكر أن جوجل أطلقت مؤخرًا مشروع جديد لتسريع تحميل صفحات الإنترنت تطمح من خلاله إلى جعل تحميل الصفحة مع إعلانات يُضاهي سرعة تحميلها دون إعلانات باستخدام أدوات حظر الإعلانات المُستخدمة حول العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى