أجهزة محمولة

جوجل تعلن عن هاتف نيكسوس 5X

أعلنت شركة جوجل منذ قليل عن هاتف نيكسوس 5X، وهو الجيل السابع من هواتف نيكسوس من جوجل، وتم تصنيع الهاتف من قبل شركة إل جي، وذلك خلال مؤتمر جوجل في مدينة سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويبلغ وزن الهاتف 136 جرام، ويقدم الهاتف وفقاً لجوجل أعلى أداء مع أسعار في متناول الجميع، ويملك الهاتف شاشة من قياس 5.2 إنش بدقة 1920×1080 بيكسل بكثافة 423 بيكسل بالإنش ومحمية بطبقة من زجاج Gorilla Glass 3.

ويعمل الهاتف بمعالج من شركة كوالكوم Snapdragon 808 سداسي الأنوية يعمل بتردد 2 جيجاهيرتز، ويحوي الهاتف على منفذ من نوع USB-C والذي يسمح بشحن الجهاز بشكل أسرع مرتين من هاتف أيفون 6 بلس.

ويحوي الهاتف كاميرا خلفية بدقة 12.3 ميجابيكسل مع حساس من سوني مع فلاش LED مزدوج وتملك تقنية تثبيت الصورة البصري وإمكانية تسجيل فيديو بدقة 4K مع فتحة عدسة f/2.0 لضمان إدخال أكبر كمية إضاءة في ظروف الإضاءة المنخفضة لتحسين الصور ، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل.

ويدعم الهاتف تقنية قارئ بصمة الأصابع المتواجدة في الجهة الخلفية من الجهاز أسفل الكاميرا والتي أطلقت عليها جوجل Nexus Imprint، ويدعم الهاتف تقنية التوصيل NFC.، ويعمل الهاتف بنظام أندرويد 6 مارشميلو.

ويأتي الهاتف بخيارين من ناحية مساحة التخزين الداخلية وهي 16/32 جيجابايت، ويحوي بطارية سعة 2,700 ميلي أمبير، وسيتوفر الهاتف للطلب المسبق على أن يبدأ شحنه في أكتوبر، ويبدأ سعره من 379 دولار.

https://www.youtube.com/watch?v=QLqHZLdt_jE

Nexus_5X.0.0

زر الذهاب إلى الأعلى