أخبار قطاع الأعمال

بلاك بيري تعلن عن نتائجها المالية للربع الثاني من العام المالي 2016

أعلنت شركة بلاك بيري عن نتائجها المالية للربع الثاني من العام المالي 2016، وأظهر التقرير خسائر أوسع مما كان متوقعاً بالنسبة لبلاك بيري.

وقام الرئيس التنفيذي للشركة باستغلال البيان للإعلان عن أن الشركة ستطلق قريباً أول هاتف لها يعمل بنظام أندرويد ويحمل اسم Priv على أمل أن يقوم الهاتف الجديد باستعادة الربحية للشركة.

وسجلت الشركة أرباحا خلال الربع الثاني بلغت حوالي 51 مليون دولار أو 10 سنتات للسهم، بينما حققت ايرادات قدرها 490 مليون دولار، مما يعني انخفاضاً في الإيرادات حيث حققت في العام الماضي إيرادات بلغت 916 مليون دولار.

وأضاف تشن خلال مؤتمر عبر الهاتف مع المحللين والصحفيين بان جزء من استراتيجية الشركة خلال الفترة القادمة ستكون هاتف Priv والذي يجب ان يحقق نمو في الإيرادات بشكل سريع.

وقال تشن ينبغي أن تكون العائدات الخاصة بالهاتف الجديد مستقرة، وأن تحقق عائدات البرمجيات نمواً بشكل أكبر، جنباً إلى جنب مع ترخيص البرمجيات.

وأضاف الرئيس التنفيذي فيما يخص الربع الثالث: “يجب أن نرى زيادة طفيفة في إجمالي الإيرادات خلال الربع الثالث أكثر من إيرادات الربع الثاني، ويجب أن يتم تعويض التراجع في الإيرادات خلال الربع الرابع من خلال إيرادات الهاتف الجديد مع البرامج والخدمات”.

وقال تشن: “نحن نعتقد بأننا نسير على الطريق الصحيح في للوصول إلى ما نبغيه ونحن نعتقد أننا نسير على الطريق الصحيح للوصول إلى عائدات تبلغ 500 مليون دولار من البرمجيات والخدمات خلال العام”.

وأضاف تشن: “تمكنت بلاك بيري من خفض تكاليف التشغيل بشكل جزئي خلال هذا الربع، وذلك عن طريق إعادة تخصيص الموارد الداخلية لتتماشى مع استراتيجيتتا الجديدة”، وقال تشن: ” ان أكثر من 50 في المئة من حجم أعمال الشركة موجه حالياً إلى مجال البرمجيات والمبيعات العالمية”.

وكانت شركة بلاك بيري قد أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر عن خططها للاستحواذ على منافستها في تطوير برمجيات الأجهزة المحمولة Good Technology مقابل 425 مليون دولار نقداً، وذلك في سبيل تعزيز قدرتها على مساعدة العملاء من الشركات في إدارة الهواتف الذكية العاملة بأنظمة تشغيل مختلفة.

وقالت بلاك بيري انها تتوقع أن يجلب لها الاستحواذ على نحو 160 مليون دولار من العائدات خلال السنة الأولى بعد إتمام الصفقة، المتوقع بحلول نهاية شهر تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

وقالت الشركة في 22 تموز/يوليو الماضي إنها ستستحوذ على “أت هوك” AtHoc، وهو مقدم لخدمات آمنة وشبكية مما يُعرف بـ “اتصالات الأزمة”، في مسعى منها لتوسيع عروضها من البرامج وزيادة عائداتها من تطبيق التراسل الفوري التابع لها BBM.

زر الذهاب إلى الأعلى