أخبار الإنترنت

تنبيهات فيسبوك متاحة عبر متصفح كروم بدون حاجة للتطبيق الرسمي

أعلن اليوم موقع فيسبوك أنه أصبح بإمكان مستخدمي نسخة الموبايل من الموقع الحصول على التنبيهات التي تصل لحساب المستخدم الخاص به من خلال متصفح جوجل كروم، مما يعني انه لم يعد المستخدم بحاجة إلى الحصول على تطبيق فيسبوك الرسمي للحصول على التنبيهات، وتم الأمر نتيجة العمل بين الشبكة الاجتماعية وجوجل على معايير جديدة للتنبيهات على شبكة الإنترنت.

وكانت جوجل قد قامت في وقت سابق من هذا العام بتحديث متصفح كروم لإصدار أندرويد وسطح المكتب بحيث أصبح يسمح لمجموعة من المواقع الشعبية منها eBay وPinterest بإرسال الإشعارات بشكل مباشر للمتصفح.

وصرح مهندس البرمجيات لدى فيسبوك نيت شلوس: “ان طريقة وصول التنبيهات الجديدة هو جزء من عمل الشركة على إعطاء جميع المستخدمين نفقس التجربة الخاصة بالشبكة الإجتماعية”، وأضاف نيت: “ان فيسبوك تعمل على إعطاء جميع المستخدمين كل الميزات التي يمكن الحصول عليها عبر التطبيق الرسمي”.

xY4FIwX

 

وقال نيت: “ان الطريقة الجديدة للإشعارات أو التنبيهات ستكون مفيدة جداً لجميع المستخدمين وبشكل أخص للمستخدمين حول العالم الذي يملكون حزم إنترنت صغيرة، والذين ليس باستطاعتهم أو لا يرغبون بالوصول للموقع عن طريق التطبيق الرسمي للشبكة”.

و أكمل نيت شرحه: “يوجد العديد من المستخدمين في البلدان النامية تستعمل نسخة الموبايل من الموقع ولا تستخدم التطبيق الرسمي للتقليل من استهلاك البيانات ونريد لهم العودة للموقع واستعماله بشكل أكثر راحة والطريقة الجديدة في إرسال التنبيهات ستقدم لهم هذا الأمر”.

بينما قال المسؤول جوناثان مكاي: “لقد لاحظنا في فيسبوك زيادة معدل الزيارات من قبل المستخدمين بعد طرح طريقة الإشعارات الجديدة”.

وبالإضافة لمتصفح كروم فإن المتصفحات الاخرى تتبنى طريقة إرسال الإشعارات عبر المتصفح مثل متصفح أوبرا الذي يدعم حالياً تنبيهات الويب منذ شهر أغسطس، وتقول جوجل أن متصفح فايرفوكس سيدعم تبيهات الويب أيضاً في نوفمبر القادم.

ولتفعيل وصول التنبيهات عبر متصفح كروم يجب الحصول على آخر نسخة من متصفح كروم عن طريق متجر جوجل بلاي، والقيام بعد ذلك بفتح نسخة الويب من موقع فيسبوك عبر متصفح كروم.

ومن ثم تسجيل الدخول، وسيظهر بعدها للمستخدم رسالة تخبره في حالة رغبته بالسماح للموقع بإظهار التنبيهات أو لا، وبمجرد قيام المستخدم بالضغط على السماح ستبدأ بعدها التنبيهات الخاصة بموقع فيسبوك بالوصول عبر متصفح كروم.

2O8zYnH

زر الذهاب إلى الأعلى