دراسات وتقارير

أبرز النقاط التي سيتناولها مؤتمر آبل القادم في 9 سبتمبر

تستعد شركة آبل لعقد مؤتمرها القادم في الـ 9 من شهر سبتمبر/أيلول الجاري في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية داخل قاعة تتسع لـ 7000 شخص وهو رقم كبير إذا ما قورن بسعة قاعات المؤتمرات السابقة.

وسوف تكون هواتف آبل الجديدة آيفون 6S وآيفون 6S بلس أبرز عناوين المؤتمر لأن الشركة اعتادت على الكشف عن هواتفها في نفس الوقت من كل عام، كما تحدثت بعض الشائعات عن وجود نسخة مُطورة من هاتف آيفون 5C ظهرت في أحد متاجر آبل على الإنترنت.

ويتوقع الكثير من المُراقبين أن يتناول مؤتمر الشركة أيضًا الجيل الجديد من حواسب آبياد والذي يُعرف بـ آيباد برو بحجم 12.9 إنش، إلا أنه لا توجد حتى الآن تأكيدات عن وجود هذا الحاسب ضمن مُخططات الشركة وتبقى جميع الأخبار داخل دائرة الشائعات.

وتعقد آبل في العادة مُؤتمرها السنوي الأخير في شهر أكتوبر/تشرين الأول من كل عام بعد مؤتمر الآيفون وتُخصصه للحديث عن أجهزة آيباد الجديدة وتحديثات حواسب ماك، إلا أن الكثيرين توقعوا أن يكون مؤتمر الآيفون هو نفسه مؤتمر الكشف عن الآيباد هذا العام.

وكتبت آبل في بطاقة دعوتها للمؤتمر القادم عبارة “Hey Siri, give us a hint” وبالتالي فإن المُنتجات القادمة تتعلق بالمساعد الشخصي سيري وهو ما يزيد من فرصة الكشف عن الجيل الجديد من حواسب آيباد.

وبعيدًا عن عالم الأجهزة الذكية، يتوقع الكثيرون أن المؤتمر سوف يتحدث عن الجيل الجديد من أجهزة آبل TV الذي حصل على آخر تحديث له قبل 3 أعوام، حيث من الممكن أن يوفر الجهاز إمكانية استخدام سيري مع تحديث نظام تشغيله وجهاز التحكم عن بُعد الخاص به.

وإلى جانب الأجهزة السابقة، كشف التحديث الأخير للنسخة التجريبية من نظام ماك El Capitan أن آبل تعتزم طرح حواسب جديدة من عائلة iMac المكتبية وبالتالي فإن فرصة الحديث عن تحديثات جديدة لهذه الحواسب كبيرة جدًا.

وتُعتبر أنظمة تشغيل شركة آبل من العناوين المؤكدة التي سوف يتم الحديث عنها، فالشركة تستعد لطرح الإصدار الجديد من نظام ماك أو إس إكس الذي يحمل الاسم El Capitan، فضلًا عن النسخة 9 من نظام آي أو إس لأجهزة آبل الذكية والنسخة الثانية من نظام watchOS لساعتها الذكية والتي تحدثت الشركة عنهم بشكل مُفصّل في مؤتمرها للمطورين الذي انعقد في شهر يونيو/حزيران من العام الجاري.

يُذكر أن شركة آبل وفّرت ولأول مرة إمكانية مشاهدة البث المباشر للمؤتمر لمستخدمي نظام ويندوز 10 بعدما كانت مشاهدته حصرية لمُستخدمي أجهزة آبل ومُتصفح سفاري.

زر الذهاب إلى الأعلى