منوعات تقنية

سوني تكشف عن ساعة ذكية فريدة من نوعها

طورت شركة سوني ساعة جديدة فريدة من نوعها تمتاز عن غيرها بأنها ساعة تقليدية ولكنها تملك سوارًا ذكيًا يجعلها تندرج تحت فئة الساعات الذكية.

وأطلقت الشركة اليابانية حملة لدعم ساعتها الذكية على موقع “فيرست فلايت” First Flight، وهو منصة للتمويل الجماعي خاصةٌ بسوني في اليابان.

وأطلقت سوني اسم “وينا ريست” Wena Wrist، على ساعتها الذكية، وكلمة “وينا” Wena اختصارٌ لـ Wear Electronics Naturally، وتعني “ارتدِ الإلكترونيات بشكل طبيعي”.

سوني تكشف عن ساعة ذكية فريدة من نوعها

وأوضحت الشركة على الموقع الخاص بالساعة الذكية أنها تركز على ثلاث مزايا أساسية، الأولى الدفع الإلكتروني بواسطة الساعة عبر تقنية “اتصالات المدى القريب” NFC المتوافقة مع معيار Felica الياباني، والثانية إرسال إشعارات من خلال الاهتزاز أو ضوء LED مخصص على السوار، والثالثة تتبع نشاط المستخدم وعرض البيانات على تطبيق متاح لنظام التشغيل آي أو إس من آبل.

وتتوفر ساعة Wena Wrist الجديدة، التي يبلغ قطرها 42 ميليمترًا، بطرازين اثنين، فيما يتعلق بالعقارب: الأول يحمل اسم “كرونوجراف” Chronograph، والثاني Three Hands، وبلونين: هما الفضي، والأسود.

وبحسب سوني، فإن بطارية الطراز الأول تدوم 5 سنوات، بينما تدوم بطارية الطراز الثاني 3 سنوات، أما الحزام فيجب إعادة شحنه كل أسبوع وسيطًا.

ومن المتوقع شحن الساعة الذكية Wena Wrist خلال شهر آذار/مارس أو نيسان/أبريل القادمين، وبسعر يبدأ من 287 دولارًا أميركيًا لطراز Three Hands باللون الفضي، ويبلغ 576 دولارًا لطراز Chronograph باللون الأسود.

https://www.youtube.com/watch?t=11&v=AeKtuILOIo0

زر الذهاب إلى الأعلى