برامج وتطبيقات

فيسبوك تبدأ في اختبار مساعدها الشخصي

بدأت شركة فيسبوك اختبار المساعد الشخصي الخاص بها المعروف في الوقت الحالي باسم M، على أن يتم لاحفاً دمج هذا المساعد الشخصي مع تطبيق الدردشة ماسنجر الخاص بفيسبوك، ويبدو أن شبكة فيسبوك الاجتماعية تنوي الدخول إلى مجال تطوير المساعدات الرقمية مثل مايكروسوفت وجوجل وأبل.

ولم تعلن فيسبوك حتى الآن عن إطار زمني لإطلاق المساعد الصوتي، ورغم أن هنالك العديد من برامج المساعدة الشخصية المتوفرة حالياً، إلا أن فيسبوك أكدت أن مساعدها سيتميز عن جميع تلك البرامج في أنه قادر على إتمام المهام بدلا من المستخدم ذاته.

وسيستطيع المستخدم تفعيل المساعد الشخصي M عن طريق زر سيكون موجود ضمن تطبيق الماسنجر، وسيكون بإمكان المستخدم سؤاله عن الأماكن القريبة منه، حيث يمكن أن يقوم المستخدم بسؤاله عن أفضل مطعم يقدم وجبات محددة.

كذلك يمكن للمستخدم أن يطلب منه استخدام نظام الدفع المدمج داخل تطبيق الماسنجر، بالإضافة لإمكانية أن يطلب منه المستخدم شراء الهدايا للعائلة أو شراء الأغراض الشخصية، وحجز الخدمات، وترتيب المواعيد، والإعداد للرحلات.

ويؤكد مدير قطاع التراسل في فيسبوك أن الشبكة أمامها تجربة مثيرة للخروج بالمساعد الشخصي الصوتي المبتكر، موضحاً أن الهدف الأساسي وراء تطويره هو مساعدة المستخدمين على أداء مختلف المهام اليومية بدرجة أعلى من السلاسة والسهولة، مما يسمح لهم بالتركيز على أمور اهم.

وستكون مهمة المساعد الشخصي M الإجابة على أسئلة المستخدم، وإكمال المهام التي يطلبها منه، التي يقوم بها على تطبيق الماسنجر، ومازالت فيسبوك تختبر المساعد الشخصي M على عدد قليل من المستخدمين في سان فرانسيسكو.

11880349_10156070655115195_2632440883343701932_n

زر الذهاب إلى الأعلى