أجهزة محمولة

هواوي تعمل على هاتف نيكسوس لإطلاقه في هذا الخريف

ذكرت تسريبات أن الشركة الصينية ل صناعة الهواتف الذكية “هواوي” تعمل مع جوجل على إنتاج هاتف نيكسوس مع جوجل، لإطلاقه لاحقاً في خريف العام الحالي.

وذكر موقع The Information أن هواوي وجوجل تعملان سوياً لإنتاج هاتف نيكسوس، وهي سلسلة الهواتف والحواسب اللوحية التي تنتجها جوجل، وتكون تحت رعايتها مباشرةً من ناحية النظام، حيث يأتي الهاتف بالنسخة الخام من نظام أندرويد دون تعديلات، مع الحصول على التحديثات قبل جميع هواتف أندرويد.

ويذكر الموقع كذلك أن الشركتان تعملان على متجر تطبيقات مخصص للصين، وذلك لأن متجر بلاي لا يعمل داخل الصين، بسبب القيود التي تفرضها الحكومة الصينية، حيث لا يستطيع السكان في الصين تحميل التطبيقات من متجر بلاي على أجهزتهم.

وقد تسربت معلومات في وقت سابق أن جوجل ستكشف عن هاتفي نيكسوس في عام 2015، أحدهما من إل جي والآخر من هواوي، حيث ذكرت التسريبات أن هاتف هواوي سيأتي بشاشة بقياس 5.7 إنش بدقة ومعالج “سنابدراجون 810″، وسيأتي هاتف إل جي بشاشة بقياس 5.2 إنش ومعالج “سنابدراجون 808”.

وفي حال صحة هذه الإشاعات ستكون المرة الأولى التي تقوم هواوي بإنتاج هاتف نيكسوس بالتعاون مع جوجل، ومن المتوقع أيضاً أن يفتح متجر التطبيقات الصيني المجال ،الذي ستعمل هواوي وجوجل على حصوله على الموافقات اللازمة من الحكومة الصينية، -في حال صحة التسريبات- للتطبيقات والمحتوى المتنوع، الوصول إلى عدد ضخم من المستخدمين في الصين.

زر الذهاب إلى الأعلى