أخبار قطاع الأعمال

إتش تي سي تنفي عزمها الاندماج مع أسوس

نفت شركة إتش تي سي اليوم الإثنين عزمها الاندماج مع منافستها ومواطنتها التايوانية أسوس، وذلك ردا على التعليقات التي أدلى بها رئيس الأخيرة خلال اجتماعه السنوي مع المستثمرين بشركته.

وقالت الشركة في بيان نُشر على الموقع الإلكتروني للبورصة التايوانية “لم تجري إتش تي سي أي اتصال مع أسوس بشأن هذه المسألة، ولن تفكر بالاندماج مع أسوس”.

وكان رئيس مجلس إدارة شركة أسوس جوني شيه قد قال الأسبوع الماضي إن الشركة لا تستبعد إمكانية الاستحواذ على شركة صناعة الهواتف الذكية المتعثرة. وأشار مسؤول في الشركة إلى أن شيه طرح هذا الأمر داخليا، ثم أوضح أن أسوس ليس لديها خطط للاستثمار في إتش تي سي.

وتعاني شركة صناعة الهواتف الذكية التايوانية، إتش تي سي، من انخفاض حاد في سعر سهمها منذ أن توقع أن تكون أرباح الربع الحالي منخفضة، وذلك بسبب المبيعات الأقل من متوقعة لهواتفها.

وشهدت حصة الشركة، التي كانت تبيع 10 ملايين هاتف ذكي في جميع أنحاء العالم، السوقية انخفاضا حادا في مواجهة المنافسة الشديدة من شركتي آبل وسامسونج.

ولشركة أسوس، المعروفة أكثر كعلامة تجارية لصناعة الحواسيب الشخصية، محاولات في دخول سوق الهواتف الذكية مع سلسلة “زن فون” منخفضة السعر، وبحسب تقرير أخير من شركة “إتش إس بي سي” HSBC، فمن المتوقع أن تشهد الشركة التايوانية نموا في شحنات الهواتف الذكية بنسبة 89% في عام 2015، وهو سيكون الأعلى بين أرقام الشركات الكبرى.

زر الذهاب إلى الأعلى