برامج وتطبيقات

فيسبوك تختبر ميزة بتطبيق ماسنجر للتعريف بأصحاب الرسائل الجديدة

بدأت فيسبوك في طرح تحديث جديد لتطبيقها للمحادثات، ماسنجر Messenger، في عدد محدود من الدول حول العالم، وذلك لاختبار ميزة جديدة في التطبيق قبل أن تقرر نهائيا طرحها لجميع المستخدمين حول العالم.

وتوفر الميزة الجديدة معلومات لمستخدمي تطبيق ماسنجر عن الحسابات التي تقوم بمراسلتهم على حساباتهم الخاصة بالشبكة الاجتماعية لأول مرة، بهدف مساعدتهم في التعرف على أصحاب هؤلاء الحسابات قبل الرد على رسائلهم.

وتُعرض فقط المعلومات التي يظهرها المرسل للعامة في حسابه الشخصي، وتبرز الميزة أهم المعلومات وأكثرها صلة مع متلقي الرسالة، مثل مكان إقامة المرسل أو وظيفته أو مكان عمله أو اسم مدرسته.

وتظهر لمستخدمي ماسنجر المعلومات عن الحسابات التي تقوم بمراسلتهم على فيسبوك لأول مرة سواء كانت هذة الحسابات ضمن قائمة الأصدقاء خاصتهم أو خارجها.

ولم تعلن فيسبوك رسميا عن إطلاق الميزة أو موعد توفيرها لجميع المستخدمين، إلا أن تقرير أبرزه موقع “تك كرانش” أكد أنها متوافرة في التحديث الجديد للتطبيق لنظامي أندرويد و iOS في دول أمريكا وفرنسا والمملكة المتحدة والهند.

يذكر أن تلك الميزة تأتي ببعض خصائص شبيهة بتطبيق هالو Hello، والذي كشفت عنه فيسبوك شهر أبريل الماضي لنظام أندرويد، وهو تطبيق يعرض لمستخدميه معلومات عن المتصلين هاتفيا مستمدة من المعلومات المعروضة للعامة على الحساب المرتبط بالرقم الهاتفي في الشبكة الاجتماعية.

توفر الميزة معلومات لمستخدمي تطبيق ماسنجر عن أصحاب الرسائل الجديدة
توفر الميزة معلومات لمستخدمي تطبيق ماسنجر عن أصحاب الرسائل الجديدة

زر الذهاب إلى الأعلى