منوعات تقنية

أوكلوس تكشف موعد إطلاق نسخة المستخدمين من نظاراتها للواقع الافتراضي

كشفت شركة أوكلوس في آر، Oculus VR، عن موعد إطلاق أولى منتجاتها من نظارات الواقع الافتراضي لعامة المستخدمين، وذلك بعد أن كانت متاحة فقط لأغراض تطويرية.

وأوضحت أوكلوس في آر عبر مدونتها الرسمية أنها ستطلق نظارة واقع افتراضي للمستخدمين العاديين خلال الربع الأول من عام 2016، على أن تكون متاحة للطلب المسبق في وقت لاحق هذا العام.

وأكدت الشركة أن نظارة الواقع الافتراضي خاصتها الموجهة للمستخدم العادي طورت اعتمادا على النموذج التجريبي Crescent Bay الذي كشفت عنه العام الماضي، واستعرضته أمام المستهلكين في معرض CES الذي أقيم يناير الماضي في مدينة لاس فيجاس الأمريكية.

وأضافت أوكلوس في آر أن نظارتها القادمة العام المقبل ستتوافر بتصميم عالي المعايير، وبيئة عمل متطورة، وستقدم للمستخدمين الراحة ودقة العرض العالية عند الإرتداء، كما سيتوافر معها محتوى مناسب للعرض بتقنية الواقع الافتراضي.

ولم تكشف الشركة عن معلومات تفصيلية بشأن مواصفات النظارة، واكتفت بالإشارة إلى أنها ستكشف المزيد عنها في وقت لاحق، وهي النظارة التي تتوقع الشركة أن تعمل على إحداث تغيير في مجالات متعددة مثل مجال الترفيه واللعب الإلكتروني ومشاهدة الأفلام والاتصالات.

هذا، ودعت الشركة المطورين للمساهمة في برنامجها الخاص بتطوير تطبيقات جاهزة للعمل مع أجهزتها، وهو البرنامج الذي يمكن التعرف على تفاصيله عبر الرابط التالي developer.oculus.com.

يذكر أن أوكلوس في آر مملوكة لشركة فيسبوك، والتي استحوذت عليها العام الماضي مقابل ملياري دولار أمريكي، حيث تنظر الشركة المالكة لأكبر شبكة اجتماعية على الإنترنت إلى الواقع الافتراضي على أنه مستقبل التواصل الاجتماعي.

نظرة على نظارة أوكلوس في آر المنتظر إطلاقها للمستخدمين
نظرة على نظارة أوكلوس في آر المنتظر إطلاقها للمستخدمين

زر الذهاب إلى الأعلى