أجهزة محمولة

سوني تكشف رسميا عن هاتف Xperia Z4

كشفت شركة سوني رسميًا عن هاتفها الرائد الجديد “إكسبريا زي 4” Xperia Z4، وذلك ضمن موقعها الخاص بدولة اليابان، والذي يجلب تصميمًا مشابهًا لسابقه؛ Xperia Z3، ولكن مع مواصفات أفضل.

ويجلب الهاتف الجديد شاشة بقياس 5.2 إنش وبدقة عرض 1080p، مع معالج Snapdragon 810 ثماني النواة بمعمارية 64 بت، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائية بسعة 3 جيجابايت، مع مساحة تخزين داخلية بسعة 32 جيجابايت، مع وجود منفذ لبطاقة ذاكرة خارجية من نوع microSD تصل سعتها حتى 128 جيجابايت.

ويأتي Xperia Z4 مع كاميرا أمامية بزاوية عريضة؛ 25mm، وبدقة 5.1 ميجابيكسل، وهي مناسبة لعشّاق صور السيلفي، بالإضافة إلى كاميرا خلفية بدقة 20.7 ميجابيكسل، قادرة على تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K؛ كما هو الحال في كاميرا Xperia Z3.

ويعمل الجهاز ببطارية تبلغ سعتها 2930 ميلي أمبير، ويتميز عن سابقه بكونه أقل حجمًا ووزنًا، بحيث يأتي بسماكة 6.9 ميليمتر ووزن 144 جرام، أي أخف من سابقه بحوالي 8 جرام فقط.

وكعادة أجهزة هذه السلسلة من سوني، فإن Xperia Z4 يأتي مقاومًا للمياه والغبار، ويمكن له تحمل المياه بعمق 4.92 قدم لمدّة تصل إلى 30 دقيقة.

وسيتوفر هاتف Xperia Z4 بعدّة ألوان وهي الأبيض، الأسود، النحاسي، والأخضر، في اليابان خلال هذا الصيف، فيما لم توضّح الشركة بعد سعر الهاتف ومتى سيتوفر في بقية الأسواق العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى